العناية بالشعر

فوائد كبسولات الشعر

مشكلة تساقط الشعر من المشكلات التي تظهر بسبب ضعف بصيلة الشعر، والتي تنتج بسبب التغذية السيئة أو العوامل الوراثية أو العوامل البيئية، فالشعر من أكثر المناطق الحساسة بالجسم، ولهذا لابد من العناية المستمرة به، ومعرفة أفضل المنتجات التي تمنحه التغذية التي يحتاج لها، ولهذا في التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على فوائد كبسولات الشعر وكيفية استخدامها.

فوائد كبسولات الشعر

تعتبر الكبسولات واحدة من الطرق الفعالة والتي تساعد على تغذية الشعر، حيث تتمثل فوائدها فيما يلي:

  • صُممت الكبسولات لعلاج العديد من مشاكل الشعر التي يسببها نقص التغذية أو ضعف الشعر وحاجته لعناصر غذائية لم نتمكن من توفيرها عبر الطعام وحده.
  • من الطبيعي أن أجسادنا تحتاج إلى مجموعاتٍ من المعادن والفيتامينات بجانب العناصر الغذائية الأساسية، أحياناً يمكن للطعام أن يوفرها إذا تمكنّا من صنع وجباتٍ متوازنة، لكن في أغلب الأحيان تفتقد وجباتنا ذلك التوازن وبالتالي تنقص تلك المغذيات ويبدأ نقصها بالتأثير علينا مع الوقت بما في ذلك الشعر والأظافر.
  • تحتوي على زيت الأرغان المغربي ومزيج من فيتامين أ وفيتامين سي وفيتامين هـ وفيتامين ب5.

فوائد كبسولات الشعر

كيفية استخدام كبسولات تساقط الشعر

لا تحتاج كبسولات الشعر المتساقط إلى تقنياتٍ معقدةٍ للاستخدام أو إلى زيارة متخصصٍ بشكلٍ دوريٍ غالباً ما سيأخذ من وقتك وجهدك ويسبب التوتر في جدول أعمالك، فيمكنك استخدام الكبسولات بنفسك بعد اختيار النوع الذي يحتاج شعرك إليه، إذا كنت في حيرةٍ من أمرك فبإمكانك زيارة متخصصٍ مرةً في البداية لسؤاله عن احتياجات شعرك والنوع المناسب لك، بعدها ستجدينه متاحاً في الصيدليات والمتاجر ومن الأفضل شراؤه من مكانٍ موثوق ليكون أصلياً ومفيداً بالفعل.

بعد غسل الشعر بالشامبو المناسب لنوعيته والذي لا يسبب جفافه أو تلفه أو تساقطه جففي شعرك بالمنشفة برفق، لا تستخدمي مجفف الشعر سواءً كان حاراً أو بارداً مجرد تدليكه بالمنشفة لفترةٍ سيؤدي الغرض المطلوب، فقد أثبتت الدراسات أيضاً أن قدرة الشعر الرطب على امتصاص الفيتامينات والزيوت أعلى من قدرة الشعر الجاف.

افتحي الكبسولات واسكبي الزيت الموجود داخلها في يدك ثم دلكيه على شعرك برفق وتجنبي فروة الرأس بينما ركزي على الأطراف، ولا تغسلي شعرك بعد ذلك وإنما مشطيه واتركيه ليجف.

إن كان شعرك قصيراً استخدمي كبسولةً واحدة وإن كان طويلاً استخدمي كبسولتين، مع الوقت ستبدأ النتائج في الظهور وستجدين أن شعرك تغير تماماً وصار أفضل حالاً مما كان عليه لأشهرٍ أو ربما لسنوات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق