العناية بالشعر

أسباب تقصف الشعر من الأمام

تقصف الشعر من المشكلات المزعجة التي تنتج بسبب العديد من العوامل، ويحتاج إلى الوقت والصبر لعلاجه، ومعرفة الأسباب المؤدية له لعلاجها، لهذا في التالي من “بنات one” نستعرض أسباب تقصف الشعر من الأمام.

أسباب تقصف الشعر من الأمام

من العوامل التي تُسبب تقصف الشعر ما يلي:

الإفراط في غسل الشعر

تجنبي الإفراط في غسل الشعر منعاً لتجريده من زيوته الطبيعية، الأمر الذي يؤدي إلى جفافه وتقصفه، واكتفي بغسله مرتين في الأسبوع لا أكثر، مستخدمة المياه الدافئة، لا الساخنة، لأن هذه الأخيرة أيضاً تجرده من زيوته.

تجفيف وتمشيط الشعر بقوة

لمنع تقصف الشعر من الأمام وجفافه، ينصح الخبراء بالتعامل برفق مع الخصلات، كأن يتم تجفيفها بواسطة خرقة قطنية من القماش، وعدم الضغط أو فركها بشدة، كما يشددون على ضرورة تمشيط الشعر باستعمال مشط خشبي عريض الأسنان.

استخدام أدوات التصفيف الحرارية

تعمل أداوت التصفيف الحرارية على زيادة تقصف الشعر وتلفه وتساقطه، لهذا ينبغي الامتناع نهائياً عن تجفيف الشعر أو تمليسه بأدوات التصفيف الحرارية والاكتفاء بتركه حتى يجف طبيعياً.

أسباب تقصف الشعر من الأمام

عدم ترطيب الشعر

عدم ترطيب الشعر من الأسباب الرئيسية لجفاف وتقصف الشعر، سواء من أطرافه أو من الأمام، ويشار إلى أن استخدام البلسم لا يحمي الشعر المتقصف بشكل كاف، لأنه يشطف، ينصح بالبلسم الذي يطبق على الشعر الجاف والرطب Leave-In Conditioner .

تناول الغذاء الغير صحي

صحة الشعر من صحة الجسم، فالغذاء الذي يحتاج له الجسم يحتاج له الشعر، سواء من فيتامينات أو معادن، للحفاظ على صحة الشعر ولعلاج ما لحق به من تقصف وجفاف، سواء من الأطراف أو الأمام، يجب الاعتناء بما يؤكل.

ولهذا ينصح باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يتضمن الأطعمة الغنية بفيتامين C الذي يعمل على تقوية الشعر، الحديد المسؤول عن نقل الأكسجين للأوعية الدموية، الزنك الذي يساعد على تجديد الأنسجة، الأوميغا 3 المسؤول عن النمو الصحي للشعر، البيوتين الذي يحسن بنية الشعر، حمض الفوليك Folic acid أو فيتامين B9.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق