العناية بالشعر

وصفات لزيادة لمعان الشعر

تحب السيدات الحصول على شعر لامع وذو مظهر صحي، لهذا يلجأن إلى استخدام الوصفات والمستحضرات التي تزيد من لمعان الشعر، إلا أنها مع الوقت تؤثر على صحة فروة الرأس، لهذا يستعرض “بنات one” أفضل وصفات لزيادة لمعان الشعر.

وصفات لزيادة لمعان الشعر

من الوصفات الطبيعية التي تُستخدم في العناية بالشعر وزيادة لمعانه ما يلي:

ماسك البيض للشعر

البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والأحماض الدهنية، مما يعطيه القدرة على معالجة الشعر التالف والمتضرر، وتتمثل تلك الوصفة في بياض بيضة واحدة ومعلقة من العسل الأبيض وزيت الزيتون، ويتم إعداده من خلال خلط جميع المكونات ووضعه على الشعر وفروة الرأس والشعر الرطب، مع مرعاه الاستحمام بالقبعة البلاستيكية نظراً لاحتواء المياه على الكلور الذي يتسبب في جفاف وتلف الشعر، وتترك الخلطة على الشعر والفروة لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء البارد وتكرر أسبوعيا.

ماسك خل التفاح للشعر

يتميز خل التفاح بقدرته على إزالة الأتربة والشوائب العالقة بالشعر، كما أنه يعالج فروة الرأس، مما يعطي مظهر اكثر صحة وحالة من النعومة، وطريقة تحضيره تتضمن خلط معلقتين من خل التفاح مع ملعقتين من عصير الليمون وكوب واحد من الماء، وتخلط المكونات جيداً حتى يتم الحصول على خليط متجانس، ويترك نصف ساعة ثم يتم غسيل الشعر بالماء، ويمكن استخدامه أحياناً كنوع من أنواع الغسيل النهائي للشعر عوضاً عن الماء والشامبو، ويكرر أسبوعيًا مرة أو مرتين للحصول على اللمعان المطلوب.

وصفات لزيادة لمعان الشعر

الزبادي بزيت اللوز

الخليط الناتج من الزبادي وزيت اللوز يحتوي على الفيتامينات والأحماض الأساسية في تكوين الشعر، لذا فهو من الوصفات المستخدمة كثيراً في تكوين بعض المستحضرات الكيميائية، ولكنها مع ذلك لا تعطي نفس التأثير للمنتجات الطبيعية.

وللتحضير يتم خلط ملعقتين كبيرتان من زيت اللوز مع إضافة نصف كوب من الزبادي، ويوضع على فروة الشعر مع التدليك الجيد، ويترك لمدة نصف ساعة مع الغسيل الجيد بالماء الدافئ والشامبو، ويمكن وضع القليل من زيت اللوز على الشعر ليلاً وتركه للصباح للحصول على شعر اكثر لمعاناً.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق