الريجيم والتخسيس

طرق فقدان الوزن مع الصيام

إنقاص الوزن يُعد عملية صعبة، وخصوصًا لدى الأشخاص المحبين للطعام، ولكنه ليس بالأمر المستحيل، فبتنظيم كمية ونوعية الطعام، مع ممارسة بعض التمارين الرياضية يمكن التخلص بسهولة من الوزن الزائد، كما يصبح الأمر أكثر سهولة في رمضان بسبب الصيام لفترة أكثر من 12 ساعة متواصلة، وفي التقرير التالي من “بنات one” نستعرض طرق فقدان الوزن مع الصيام خطوة بخطوة.

طرق فقدان الوزن مع الصيام

هناك بعض الحيل التي تساعد على فقدان الوزن، أهمها المشي لمدة نصف ساعة، وتغيير نوعية وكمية الطعام، ومن الخطوات التي تساعد على فقدان الوزن أثناء الصيام ما يلي:

اتباع نظام غذائي

من أولى الخطوات هو تغيير نوعية الطعام المتناولة، واختيار الأطعمة الصحية التي يحتاج الجسم لها ولا تحتوي على نسبة عالية من الدهون.

ممارسة الرياضة

ووجدت إحدى الدراسات أن التتبع المستمر للنشاط البدني ساعد في إنقاص الوزن وفي الوقت نفسه، وجدت دراسة أخرى وجود علاقة إيجابية بين فقدان الوزن وتكرار مراقبة تناول الطعام وممارسة الرياضة.

طرق فقدان الوزن مع الصيام

تناول البروتين

تناول البروتين يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، ولهذا يُنصح بتناوله خلال وجبة الإفطار والسحور للمساعدة على فقدان الوزن.

التقليل من السكر

بسبب الصيام يقل مستوى السكر في الدم، لهذا يلجأ الكثيرين إلى تناول الحلويات بعد الإفطار، ولكنها تعد من أكثر العوامل التي تُسبب فقدان الوزن، والأفضل هو استبدالها بالفاكهة، لتجنب زيادة السعرات الحرارية بالجسم.

التقليل من الكربوهيدرات

الكربوهيدرات المكررة هي أطعمة معالجة بكثافة ولم تعد تحتوي على الألياف والمواد المغذية الأخرى، وتشمل على الأرز الأبيض والخبز والمعكرونة فهذه الأطعمة سريعة الهضم وتتحول إلى جلوكوز بسرعة، ويدخل الجلوكوز الزائد إلى الدم ويثير هرمون الأنسولين الذي يعزز تخزين الدهون في الأنسجة الدهنية هذا يساهم في زيادة الوزن.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق