الصحة والجمال - لايف ستايل

أهم أطعمة مضادة للاكتئاب

يؤثر الطعام على صحتنا الجسدية والنفسية، فالتغذية السليمة أحد السبل للتمتع بصحة جيدة، لأن معظم الناس لا يدركون أن التغذية والاكتئاب غالباً ما ترتبط ببعضها البعض، ولهذا في “بنات one” نتعرف على أهم أطعمة مضادة للاكتئاب وتعمل على تحسين حالتك النفسية.

أهم أطعمة مضادة للاكتئاب

من أكثر الأطعمة التي ينصح بتناولها لتحسين الحالة النفسية ما يلي:

الأسماك

تحتوي الأسماك على عدد من الأحماض مثل الأوميجا 3 الذي يساعد على تحسين أداء الدماغ، مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بالاكتئاب، ومن أهم أنواع الأسماك التي يُنصح بتناولها الماكريل والسلمون والتونة والسردين والسلمون.

الفواكه

تحتوي الفاكهة على عدد من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ب، وفيتامين” د “، والسيلينيوم، وهو ما يساعد على خفض فرص الإصابة بالاكتئاب، وتحسين المزاج، ومن أهم أنواع الفاكهة التفاح، والموز، والجريب فروت، والتوت والحمضيات.

الخضروات

الخضروات مثلها مثل الفاكهة تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات، والمعادن، ومنها اللفت والسبانخ وغيرهم.

المكسرات

مثل الجوز، والكاجو، والبندق، غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، ومضادات الأكسدة مثل البوليفينول المعروفة بدعم صحة الدماغ بشكل عام، من بين جميع المكسرات، يعتبر الجوز ” عين الجمل ” ، الأفضل لتقليل خطر الاكتئاب، وتحسين الحالة المزاجية لأنه يحتوي على العديد من المركبات الوقائية العصبية مثل حمض الفوليك، وفيتامين” هـ”، ومضادات الأكسدة الأخرى.

البقوليات

تحتوي البقوليات على نسب عالية من الكربوهيدرات، والبروتين، وهو ما يزيد من إنتاج المواد الكيميائية بالمخ مثل السيروتونين، والتربتوفان، التي تعمل على تحسين الحالة المزاجية، وتزيد من مستويات الطاقة في نفس الوقت.

أهم أطعمة مضادة للاكتئاب

 الأطعمة المخمرة

الأطعمة المخمرة مثل الزبادي، مخلل الكرنب، هي مصادر كبيرة من البروبيوتيك التي تلعب دورا هاما في تحسين الحالة المزاجية، والمساعدة في محاربة الاكتئاب، البروبيوتيك هي المسؤولة عن إنتاج الناقلات العصبية ذات الشعور الجيد بصرف النظر عن الحفاظ على بكتيريا الأمعاء الصحية.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق