الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمة تخفف حموضة المعدة

الحموضة هي أحد أشكال اضطرابات الجهاز الهضمي، والتي تُسبب الشعور بالحرقة في المعدة والصدر، والشعور بعدم الراحة، كما قد تٌسبب الغثيان أو الإمساك، وهناك مجموعة من الأطعمة التي تعمل على محاربة حموضة المعدة، وفي “بنات one” نتعرف على أهم أطعمة تخفف حموضة المعدة.

أطعمة تخفف حموضة المعدة

من أهم الأطعمة التي تساعد على محاربة الحموضة ما يلي:

الحليب والزبادي

الحليب البارد من أهم المشروبات التي تساعد على علاج الحموضة حيث يخفف الحموضة، فهو غني بأملاح الكالسيوم التي تحيد الحمض، أما الزبادي فهو يساعد على التحكم بالحموضة بسبب احتوائه على الكالسيوم.

أطعمة تخفف حموضة المعدة

العسل

تناول ملعقة صغيرة من العسل مع الماء الدافئ يساعد في علاج الحموضة، حيث إن إضافة بعض الليمون إليه يجعله عامل قلوي جيد يعمل على تحييد الحمض في المعدة.

الفواكه الحمضية

تترك الفواكه الحمضية مثل البرتقال رمادًا قلويًا مما يؤدي إلى تحييد الأحماض في المعدة، كما أنها تضيف الألياف التي تحسن الهضم والصحة، ويعتبر تناول فواكه طازجة يوميًا استراتيجية جيدة للتحكم في الحموضة، كما تعتبر الفاكهة خيارًا جيدًا للوجبات الخفيفة التي يعد تناولها بين الوجبات طريقة جيدة للتحكم في الحموضة التي تضر بطانة المعدة.

الموز

يعتبر الموز أيضًا فاكهة مفيدة للغاية لمعدتك ويوصى بتضمينه في النظام الغذائي، فهو مصدر غنى بالألياف التي تساعد في تحسين الجهاز الهضمي نظرًا لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يعمل على زيادة إنتاج المخاط في المعدة مما يؤدى إلى تقليل تكوين الأحماض الزائدة.

اللبان

مضغ اللبان يعتبر طريقة جيدة لمحاربة حموضة المعدة خاصة اللبان الخالي من السكر الذي يساعد في زيادة إنتاج اللعاب وتطهير المريء من الأحماض المؤلمة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق