الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هي الأطعمة التي تقوي الذاكرة

يؤثر الطعام على صحة الجسم، كما أنه يؤثر على الصحة العقلية، لذا فإن الاهتمام بتحديد نظام غذائي يعتمد على تناول الأطعمة المفيدة أمر هام للتمتع بصحة عقلية جيدة، وفي التالي من “بنات one” نستعرض ما هي الأطعمة التي تقوي الذاكرة.

ما هي الأطعمة التي تقوي الذاكرة

هناك بعض الأطعمة التي تعمل على تقوية الذاكرة وزيادة التركيز، ومن تلك الأطعمة ما يلي:

الأفوكادو

يُعتبر الأفوكادو من أنواع الفاكهة التي لها تأثير قوي على الصحة العقلية، حيث تعمل على تحسين وظائف المخ، بسبب احتوائها على نسبة عالية من الدهون، إلا أن من الهام معرفة أنها تحتوي على دهون أحادية غير مشبعة، مما يساهم في الحفاظ على مستوى السكر في الدم.

كما تحتوي على حمض الفوليك وفيتامين ك، وهو فيتامين للذاكرة والتركيز يساعد في منع تجلط الدم في الدماغ، كما أنه يساعد في تحسين الوظيفة الإدراكية للدماغ عن طريق زيادة التركيز والذاكرة.

ما هي الأطعمة التي تقوي الذاكرة

البنجر

البنجر من أنواع الطعام الذي يقدم للجسم فوائد صحية كثيرة، وهو من أكثر النباتات المغذية التي يمكن تناولها، ويساعد البنجر على تحسين الذاكرة والتركيز، وهو خيار جيد للوقاية من السرطان، ومساعدة الجسم على التخلص من السموم الموجودة بالدم، كما تعمل النترات الموجودة به على تعزيز تدفق الدم في الدماغ، وهو الذي يساهم في تعزيز وظائف المخ.

البيض

أثبتت بعض الأبحاث أن نقص فيتامين د هو السبب الرئيسي لفقد الدماغ لقدراته المعرفية، البيض غني بفيتامين د، الذي يساعد على تحسين المهارات الإدراكية للدماغ، وهو من أهم الفيتامينات التي تساعد على التركيز والذاكرة، هذا هو السبب في أن البيض يعتبر طعامًا جيدًا للدماغ.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق