الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل مشروب يساعد على الهضم

السلوك الخاطئ في تناول الطعام سواء تناول كميات كبيرة أو تناول الأطعمة الدسمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون، يُسبب ظهور المشاكل في المعدة والجهاز الهضمي، وتساعد المشروبات الصحية على مساعدة الجسم على الهضم وتحسين عمل الجهاز الهضمي، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على أفضل مشروب يساعد على الهضم وفقدان الدهون.

أفضل مشروب يساعد على الهضم

هناك العديد من المشروبات التي تساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي ومنها:

عصير الأناناس

يحتوي عصير الأناناس على البروميلين، الذي يساعد في الهضم ويقلل الالتهاب، كما يعمل على تخفيف أعراض التهاب القولون، وهي حالة التهاب للأمعاء تتميز بالانتفاخ والجفاف.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على نسب عالية من الكافين الذي يعمل على المساعدة على حرق الدهون وتحسين أداء التمارين الرياضية، كما يحتوي الشاي الأخضر على مواد مضادة للأكسدة التي تساعد على إنقاص الوزن.

الريحان

الريحان من البذور التي لها نكهه مميزة، ولهذا يمكن إضافتها إلى المشروبات لتحسين عملية الهضم، فبذور الريحان تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامينات A وB وE وK والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والحديد، كما يعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتحفيز عملية حرق الدهون.

أفضل مشروب يساعد على الهضم

القهوة بالشيكولاتة

تزيد القهوة بشكل فعال من نشاط التمثيل الغذائي وتعزز مستوى الطاقة في الجسم، كما تحتوي على عنصر يسمى حمض الكلوروجينيك المعروف بتسريع فقدان الوزن.

الزنجبيل والليمون

يعمل مشروب الليمون والزنجبيل كمطهر للمعدة، حيث يعالج الزنجبيل اضطرابات الأمعاء ويسرع حركة الطعام عبر الجهاز الهضمي ويقلل الانتفاخات، أما الليمون؛ فهو غني بفيتامين سي مما يبطئ هضم النشويات ويمنحك شعوراً بالامتلاء والشبع.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق