الريجيم والتخسيس

طريقة ضبط السعرات الحرارية

السعرات الحرارية هي مقدار الطاقة التي يحصل عليها الجسم من الطعام، فالجسم يحتاج إلى الطاقة باستمرار، من أجل تحفيز الجسم على النشاط، وتعتبر الكربوهيدرات والدهون والبروتينات هي أنواع العناصر المغذية التي تحتوي على السعرات الحرارية، وهي مصادر الطاقة الرئيسة لجسمك، بغض النظر عن مصدرها، تتحول السعرات الحرارية التي تتناولها إلى طاقة جسدية أو تُختزَن داخل الجسم كدهون، وفي التالي من “بنات one” طريقة ضبط السعرات الحرارية في الجسم.

طريقة ضبط السعرات الحرارية

التحكم في الوزن يحتاج إلى ضبط كمية السعرات الحرارية التي يتم تناولها من الطعام، فإذا تناولت سعرات حرارية أكثر مما تحرق، فسيزداد وزنك، وإذا تناولت سعرات حرارية أقل وحرقت المزيد من السعرات الحرارية من خلال نشاط بدني، فستفقد الوزن.

وعمومًا فإن تقليل من 500 إلى 1000 سعر حراري من النظام الغذائي، يعمل على إنقاص الوزن نصف كيلو جرام في الأسبوع، ومع ذلك، فإنّ الأمر أكثر تعقيدًا، لأنه عندما تفقد الوزن، فعادة ما تفقد مزيجًا من الدهون والنسيج غير الدهني والمياه. ونظرًا إلى التغيّرات التي تحدث في الجسم نتيجة لفقدان الوزن، فقد تحتاج إلى تقليل مزيد من السعرات الحرارية لمواصلة فقدان الوزن.

طريقة ضبط السعرات الحرارية

تقليل السعرات الحرارية

تقليل السعرات الحرارية ليس بالأمر الصعب ولكنه يحتاج إلى تغيير العادات الغذائية، عن طريق تجنُب العناصر مرتفعة السعرات الحرارية قليلة التغذية، واستبدال الأطعمة عالية السعرات الحرارية بأخرى ذات سعرات حرارية أقل، وتقليل أحجام الحصص الغذائية، والتخلص من السعرات الحرارية عن طريق تقليل الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية ومنخفضة القيمة الغذائية، ولهذا يُنصح بالتفكير في الأطعمة التي يتم تناولها والمشروبات كل يوم، وتحديد العناصر التي يمكن التوقف عن تناولها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق