الريجيم والتخسيس

مراحل رجيم دشتي بالتفصيل

يعتمد رجيم داشتي على تناول البروتين من مصادره الحيوانية والنباتية، وهو من الأنواع التي تأتي بنتائج فعالة وسريعة للتخلص من الوزن الزائد، وفي التالي من “بنات one” نستعرض مراحل رجيم دشتي خطوة بخطوة.

مراحل رجيم دشتي بالتفصيل

رجيم دشتي هو برنامج رجيم صحي وسريع وضعه دكتور الجراحة الكويتي حسين دشتي ومستوحى من رجيم “اتكنز” الشهير الذي ابتكره روبرت اتكنز العام 1972، ويعتمد رجيم دشتي على زيادة كمية البروتين من مصادره الحيوانية والنباتية مع تقليل كمية الكربوهيدرات والنشويات.

ويساعد هذا النظام على حرق الدهون في الأرداف والبطن والأماكن التي تتراكم فيها الدهون في الجسم، ويعتبر من أنواع الرجيم غير الضارة بالرغم من تصنيفه على أنه رجيم سريع يساعد على إنقاص الوزن الزائد، حيث بإمكانه أن يفقدك بحدود 6 كيلوغرام في أسبوع واحد أي قد يصل إلى معدل كيلوغرام في اليوم الواحد.

وينقسم رجيم دشتي إلى أربع مراحل مدة المرحلة أسبوعين يتم فيها الامتناع عن النشويات والسكريات وتتمثل تلك المراحل فيما يلي:

مراحل رجيم دشتي بالتفصيل

  1. المرحلة الأولى: تكون ما بين أسبوعين أو أكثر بحسب الحالة، وتسمى مرحلة حرق الدهون، يتم تقليل تناول الكربوهيدرات خلال هذه المرحلة الأولى حيث مسموح فقط تناول بحدود 20 غراماً من الكربوهيدرات يوميًا كحد أقصى، كذلك يمنع تناول النشويات والسكريات مثل المعكرونة، الأرز، البطاطا والخبز بأنواعه بالإضافة إلى السكر والفواكه، يتم الاعتماد على النشويات القادمة من الخضر الورقية مثل الجرجير، النعناع، الكزبرة، السبانخ والخيار، زيت الزيتون، الكرفس، كما ينصح الدكتور دشتي بالتقليل من تناول الكافيين، والإكثار من شرب الماء.
  2. المرحلة الثانية: يتم زيادة استهلاك الكربوهيدرات تدريجياً في هذه المرحلة.
  3. المرحلة الثالثة: وهي الأصعب حيث تكون عملية فقدان الوزن بطيئة، وتمتد هذه المرحلة من شهرين إلى ثلاثة أشهر حيث تقوم بتناول النشويات بنسبة 10 إلى 20 جرام مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.
  4. المرحلة الرابعة: تهدف إلى التأكيد على الاستمرارية في اتباع الرجيم والحفاظ على الوزن الذي قمت بفقدانه، عبر تناول الأطعمة الصحية والابتعاد عن الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والدهون غير الصحية.

قرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق