الصحة والجمال - لايف ستايل

أسباب الصداع في رمضان وطرق الوقاية منه

الصداع من الأعراض التي تظهر لدى الكثيرين خلال شهر رمضان، وينتج لعدد من الأسباب منها نقص السكر والجفاف وغيرهم، فهناك بعض أنواع الصداع التي ترتبط بأسباب أولية وهي الأكثر شيوعًا، وأنواع أخرى تنتج بسبب أسباب مرضية، وفي “بنات one” نتعرف على أهم أسباب الصداع في رمضان وكيفية التغلب عليه.

أسباب الصداع في رمضان

من أهم الأسباب المؤدية إلى الإصابة بالصداع خلال فترة الصيام ما يلي:

نقص السكر بالدم

من الأسباب المحتملة للإصابة بالصداع هو انخفاض نسبة السكر في الدم، فبالنسبة لبعض الأشخاص الذين لديهم تركيبة جينية معينة، قد تؤثر التغييرات الطفيفة في نسبة السكر في الدم على مستقبلات الألم في الدماغ، وهو ما يؤدي إلى صداع الصيام.

قلة الكافيين مرة واحدة

في أول أيام الصداع ومع كثرة تناول الكافيين قبل ذلك يحدث ما يُعرف بانسحاب الكافيين، والذي يحدث بعد 18 ساعة من آخر كوب تم تناوله، وهو في الغالب ما يُسبب الشعور بالتوتر والصداع.

أسباب الصداع في رمضان وطرق الوقاية منه

الجفاف

قلة الماء بالجسم أحد الأسباب الأساسية التي تؤدي إلى الإصابة بالصداع، وخصوصًا مع ارتفاع درجات الحرارة العالية وفقدان السوائل بالجسم.

قلة النوم

خلال شهر رمضان يزداد معدل السهر بسبب انتظار موعد السحور أو التجمعات العائلية، وتؤدي قلة النوم إلى الشعور بالصداع، حيث يحتاج الإنسان إلى النوم لمدة تتراوح بين 6 إلى 8 ساعات متواصلة يومياً.

نصيحة بنات one

وفي النهاية يُنصح بالتقليل من استهلاك الكافيين قبل شهر رمضان بأسبوعين على الأقل، والحفاظ على تناول كمية كافية من الماء يوميًا بين الإفطار والسحور مع تناول الوجبات الصحية التي تساعد على الحفاظ على نسبة السكر بالدم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق