الصحة والجمال - لايف ستايل

الوقت المثالي لشرب القهوة في رمضان

القهوة هي مشروب أساسي بالنسبة للكثيرين، حيث تعمل على زيادة الكافيين بالجسم مما يساعد على زيادة الانتباه والتركيز، وفي شهر رمضان الكريم وبعد الإفطار يلجأ الكثيرين إلى تناول القهوة، وهو ما قد يكون له أثار جانبية ضارة على الجسم، لهذا في “بنات one” نتعرف على الوقت المثالي لشرب القهوة في رمضان.

أضرار شرب القهوة بعد الإفطار

تناول القهوة بعد وجبة الإفطار مباشرة يعمل على تقليل قدرة المعدة والجهاز الهضمي على امتصاص الطعام، كما أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين، تُسبب حدوث صعوبة في الهضم، ومشاكل بالقولون، وزيادة فرص الإصابة بأعراض القولون العصبي، كما أن القهوة تتسبب في حدوث مقاومة الجسم للأنسولين، وتُبطئ من قدرة الجسم على امتصاص المعادن والحديد والكالسيوم بعد تناول الطعام.

الوقت المثالي لشرب القهوة في رمضان

الوقت المثالي لشرب القهوة في رمضان

الوقت المثالي لتناول الكافيين بشكل عام هو بعد تناول وجبة الإفطار بساعة على الأقل، وذلك من أجل تجنب الآثار الجانبية الناتجة عن تناول الكافيين بعد وجبة الإفطار، حيث أنه يعمل على التسبب بزيادة فرص الإصابة بقرحة المعدة وارتجاع المريء، كما أن المصابون بارتجاع المريء يحتاجون إلى كميات أقل من القهوة يومياً، لما تلعبه القهوة من دور واضح في زيادة الحمض الذي تفرزه المعدة، الذي يتسبب في ارتجاع المريء وتفاقم أعراضه.

وأظهرت الكثير من الأبحاث أن الكافيين في القهوة لديه القدرة على التسبب في مقاومة الجسم للأنسولين، وهو ما تنتج عنه زيادة معدلات السكر في الدم، علماً بأنه من الضروري الحفاظ على مستويات السكر في الدم لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل السكري وأمراض القلب.

نصيحة بنات one

وفي النهاية لا يُنصح بتناول أكثر من كوب واحد من القهوة يوميًا خلال شهر رمضان، ويُنصح أن تكون بعد وجبة الإفطار بساعتين حتى تكون المعدة قامت بهضم الطعام.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق