الريجيم والتخسيس

طرق خسارة الوزن في الشتاء

في فصل الشتاء يلجأ الكثيرين إلى تناول الطعام بكثرة من أجل الحصول على الدفئ والطاقة، وهو ما يُسبب زيادة الوزن، ويُعد فصل الشتاء هو أفضل الأوقات لفقدان الوزن، حيث يبذل الجسم جهد مضاعف من أجل الحصول على الطاقة، ولهذا نعرض لكِ في “بنات one” طرق خسارة الوزن في الشتاء في السطور التالية.

طرق خسارة الوزن في الشتاء

من الخطوات التي تساعد على فقدان الوزن خلال فصل الشتاء ما يلي:

التمارين الرياضية

تساعد التمارين الصحية على حرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن بسرعة، كما تبعث الدفئ في الجسم، وخصوصًا عند ممارستها في الطقس البارد بشكل صحيح، فتشير الأبحاث إلى أن ممارسة الرياضة في درجات حرارة منخفضة يمكن أن تزيد من سرعة حرق السعرات الحرارية.

طرق خسارة الوزن في الشتاء

الأطعمة الكاملة

تناول الأطعمة الكاملة مثل الخضروات يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، لهذا يجب أن تحتوي الوجبات على طبق من الخضروات وأن يتم تناوله أولاً.

الحد من الكربوهيدرات

الكروهيدرات هي أحد أنواع الطعام ولكنها تساعد على رفع مستوى السكر في الدم، مما يؤدي إلى زيادة إنتاج الجسم للأنسولين، كما قد يؤدي إلى زيادة الوزن، حيث تقوم الخلايا بامتصاص الجلوكوز وتحويلها إلى دهون.

تناول البروتين

أظهرت الأبحاث إلى أن تناول البروتين في الوجبات الأساسية يساعد على فقدان الوزن، وبناء العضلات الخالية من الدهون، وزيادة التمثيل الغذائي، وإبقاء الجسم في حالة شبع لفترة أطول.

تناول الألياف

إذا كان نظامك الغذائي يحتوي على الألياف فهذا يعني شعورك بالشبع لفترة أطول، حيث أن الألياف من الأنواع الغير قابلة للذوبان، وتساعد على تحسين الهضم، وتقليل خطر الإصابة بالسكري، والأمراض المزمنة.

نصيحة بنات one

وفي النهاية إذا أردت فقدان الوزن خلال فصل الشتاء فالتزام بقاعدة تناول مياه وخضروات أكثر والإقلال من الحلويات، مع الحفاظ على تناول المشروبات العشبية الخالية من السكر والتي تزيد من حرق الدهون بالجسم، وتمنحه الدفئ والطاقة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق