الريجيم والتخسيس

طرق انقاص الوزن في شهر رمضان

في شهر رمضان يكثر العزومات وتحضير أشهى المأكولات، والحلويات، ولهذا يزداد وزن الكثيرين خلال الشهر الكريم، مع أن فترة الصيام تُعد أفضل الأوقات لفقدان الوزن، ولهذا في السطور التالية من “بنات one” نعرض لكم أفضل طرق انقاص الوزن في شهر رمضان دون حرمان.

طرق انقاص الوزن في شهر رمضان

قبل قدوم شهر رمضان الكريم لابد من وضع استراتيجة لطريقة فقدان الوزن، وتطبيقها، للخروج من هذا الشهر الكريم بقوام ممشوق، ومن الطرق التي تساعد على خسارة الوزن ما يلي:

ممارسة الرياضة

إن أفضل الأوقات التي يمكن ممارسة فيها الرياضة هي قبل الإفطار بساعتين، حيث يقوم الجسم في هذا الوقت بحرق الكثير من السعرات الحرارية التي معها ينقص الوزن.

تناول الطعام بحرص

تناول الطعام بحرص والانتباه إلى الكميات ونوعية الطعام، وعدم التشتت بمشاهدة التلفاز أثناء تناول الإفطار، مع تناول الطعام ببطء، لبعث إشارات للمخ للشعور بالشبع بسرعة.

طرق انقاص الوزن في شهر رمضان

تناول البروتين

يُعد البروتين من أكثر الوجبات التي تساعد على الشعور بالشبع، مع عدم زيادة الوزن، حيث تساعد على الحفاظ على العضلات، دون مد الجسم بالكثير من الدهون.

الإقلال من السكر

يُعد السكر واحد من أسباب زيادة الوزن، لذا لابد من تجنب تناول المشروبات والحلويات التي تحتوي على السكر، كما يجب تجنب تناول الكربوهيدرات المكررة والتي تُسبب زيادة الوزن، واستبدالها بالحبوب الكاملة.

استبدال العصائر

استبدال العصائر المحلاة بالسكر بالفاكهة الطبيعية التي تعمل على مد الجسم بالسكريات التي يحتاج لها، بالإضافة غلى الفيتامينات دون التسبب في زيادة الوزن.

نصيحة بنات one

وفي النهاية بعد أن تعرفت على طرق فقدان الوزن في رمضان، أعلمي أن أفضل وقت لفقدان الوزن هو وقت الصيام حيث يكون الأنسولين ثابت مما يسهل التخلص من الدهون للحصول على الطاقة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق