العناية بالشعر

طرق تطويل الشعر في البيت

تحلم العديد من الفتيات بالحصول على شعر قوي وطويل، ولهذا يلجأن إلى استخدام العديد من الطرق والكريمات التي يمكنها تحقيق ذلك، ولكن في “بنات ONE” ننصحك بإتباع الوصفات الطبيعية بدلاً من تلك المنتجات، حيث تُعد آمنه على الشعر، ولا تترك آثار جانبية، لذا تابعي طرق تطويل الشعر في البيت في السطور التالية.

طرق تطويل الشعر في البيت

من الطرق الطبيعية التي تساعد على تطويل الشعر ما يلي:

ماسك الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على زيادة نمو الشعر، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس، ويتم استخدامه كالتالي:

ضعي ملعقة من الزنجبيل مع ملعقة من زيت الزيتون وزيت الجوجوبا وزيت جوز الهند، ثم ضعيهم على فروة الرأس مع التدليك لمدة 5 دقائق، ثم اتركي الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي الشعر بالشامبو، وكرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

طرق تطويل الشعر في البيت

ماسك التفاح

يعمل ماسك التفاح على تنظيف فروة الرأس، والحفاظ على توازن الأس الهيدروجيني في فروة الرأس، وزيادة نمو وطول الشعر، ويُستخدم ماسك التفاح كالتالي:

ضعي التفاح في إناء به ماء على النار واتركيها حتى تصبح طرية، ثم اخرجيها من الماء وأطحنيها، وأضيفي لها جوز الهند حتى يصبح الخليط كريمي، ثم ضعي الماسك على الشعر مع الابتعاد عن فروة الرأس، ثم اتركيه لمدة ساعتين ثم اغسلي الشعر بالشامبو.

ماسك البصل

يساعد عصير البصل على نمو الشعر بشكل فعال، ويُستخدم كالتالي:

قشري البصل وافرميه جيدًا، ثم ضعيه في مصفاه حتى يخرج الماء منه، ثم ضعي عصير البصل على فروة الرأس، واتركيه لمدة 40 دقيقة، ثم اغسلي الشعر بالشامبو.

نصيحة بنات ONE

وأخيرًا قبل وضع الوصفات السابقة على الشعر يُنصح بغسل الشعر بالماء والشامبو، ثم استخدمي الوصفة مع التدليك من أجل تنشيط الدورة الدموية ومساعدة الماسك على التغلغل به.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق