العناية بالشعر

طرق التخلص من تجاعيد الشعر نهائياً

تجاعيد الشعر أمر طبيعي، ولكن بعض الفتيات لا تحب ظهورها بشعر كيرلي أو مجعد، وتشعر أن الشعر الناعم هو الذي يليق على شكلها أكثر، ويمنحها جمالاً وجاذبية، وللتخلص من تجاعيد الشعر هناك الكثير من الطرق المُستخدمة، أهمها طرق فرد الشعر، ولكن في “بنات one” لا نفضل هذه الطرق حيث تؤثر بالسلب على الشعر، فمع الوقت تؤدي إلى تساقطه وتقصفه، لذا نقدم لكم أفضل طرق التخلص من تجاعيد الشعر نهائياً من خلال وصفات منزلية بسيطة بالإضافة إلى عدد من العادات التي يجب تغيرها في روتين العناية بالشعر.

نصائح للتخلص من تجاعيد الشعر

هناك عدة خطوات يجب القيام بها كروتين للعناية بالشعر، وتساعد هذه الخطوات على التخلص من التجاعيد مع الاستمرار عليها، وتتمثل هذه الطرق فيما يلي:

  • تدليك الشعر بأحد الزيوت الطبيعية الدافئة لمدة ساعة على الأقل، ثم غسل الشعر بشامبو مناسب.
  • غسل الشعر ثلاث مرات فقط في الأسبوع، مرة باستخدام الشامبو ومرتين باستخدام البلسم فقط.
  • عند استخدام حمام الكريم يُفضل تغطية الشعر بقبعة الاستحمام، وتشغيل الماء الساخن على الشعر، حتى يساعد بخار الماء الساخن على زيادة امتصاص الشعر له، وزيادة معدل ترطيبه وتغذيته.
  • تمشيط الشعر يجب أن يتم وهو جاف فقط، حيث أن تمشيطه بعد الاستحمام يُسبب تساقط الشعر.
  • عدم شد الشعر أثناء تمشيطه أو عند ربطه بالتوكه.

طرق التخلص من تجاعيد الشعر نهائياً

طرق التخلص من تجاعيد الشعر نهائياً

هناك العديد من الوصفات التي تعمل على تغذية فروة الرأس، والتخلص من تجاعيد الشعر، ومنها ما يلي:

  • العسل: يوضع العسل في وعاء ويخلط مع الماء، ثم يوضع على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل الشعر بالماء وشامبو مناسب.
  • خل التفاح: يحتوي خل التفاح على مواد مضادة للأكسدة تساعد على علاج التهابات فروة الرأس، والتخلص من البكتيريا العالقة به، كما أنه يعمل على الحفاظ على مستوى هيدروجين الشعر، ويغلق المسام المفتوحة، مما يجعله أكثر قدره على الاحتفاظ بالرطوبة.
  • حليب جوز الهند: يوضع حليب جوز الهند في وعاء، ثم يوضع في الميكروويف لتدفئته، ثم يوضع على الشعر لمدة نصف ساعة، حيث يعمل على إصلاح تلف الشعر، وترطيبه، وزيادة قوته ونعومته.

نصيحة بنات one

وأخيرًا أختاري نوع شامبو جيد لغسل شعرك به، بحيث يكون خالي من المواد الكيميائية التي تُسبب جفاف الشعر، وطبقي الوصفات الطبيعية السابقة للحصول على شعر ناعم وطري.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق