العناية بالشعر

5 أطعمة توقف تساقط الشعر

يلعب الطعام دورًا كبيرًا في الحفاظ على صحة الشعر، حيث يمنحه الغذاء اللازم للحفاظ على نموه ونعومته،، وقوة بصيلاته، لذا يجب اختيار نوعة الطعام المتناولة بعناية، والحرص على تناول الوجبات التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها الشعر، وفي “بنات one” نعرض لكم أهم أطعمة توقف تساقط الشعر وتغذيه.

5 أطعمة توقف تساقط الشعر

هناك العديد من الأطعمة المغذية للشعر وتقويه ومنها:

1- الألبان قليلة الدسم

يتكون الشعر من الكيراتين وهو أحد أنواع البروتين، وعند فقدانه يبدأ الشعر في التساقط، لذا يجب الحصول عليه من مصادره، وتحتوي منتجات الألبان على الفيتامينات مثل فيتامين A، وفيتامين B، وفيتامين C، وفيتامين E، وفيتامين D، وفيتامين K، كما أنه مصدر للحديد والكالسيوم والمغنسيوم، لذا يُعد من أهم الأطعمة التي يجب تناولها لمحاربة التساقط.

2- البيض

يحتوي البيض على البروتين والأوميجا 6، وفيتامين B5، وفيتامين B7، وغيرهم من الفيتامينات، لذا يُستخدم كعلاج لوقف تساقط الشعر وتحفيز نموه.

3- السلمون

الأسماك تحتوي على الدهون الصحية التي تفيد الجسم، ومن أنواع الأسماك المفيدة للشعر السلمون، حيث يحتوي على البروتين والأحماض الدهنية كمادة الأوميجا 3، وتلك الأحماض الدهنية الأساسية ضرورية لنمو شعر صحي.

4- المكسرات

تساعد المكسرات على الحفاظ على الجلد والشعر، فهي غنية بالأوميجا 3، والأوميجا 6، والبروتين، وفيتامين B6، فيتامين E، الحديد، الزنك، السلينيوم، والعديد من العناصر الغذائية.

5 أطعمة توقف تساقط الشعر

5- البقوليات

تحتوي البقوليات على نسب عالية من البروتين، ومنها الفاصوليا، فول الصويا، الفول، الحمص، والعدس، فتساعد على تغذية بصيلة الشعر، وتحفيز نموه.

نصيحة بنات one

وأخيرًا للتغلب على مشكلة تساقط الشعر، تأكدي من تنظيم وجبات، وتجنب المسببات للتساقط مثل التدخين والحزن، وقلة النوم، كما يجب تجنب استعمال أدوات تصفيف الشعر الحرارية ومنتجات العناية بالشعر غير المناسبة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق