العناية بالشعر

أقوى وصفات لتنعيم الشعر طبيعياً

يؤثر الشعر على ألإطلاله العامة، لذلك يرغب الكثيرين في الحصول على شعر ناعم، ويكن الحل للحصول على شعر ناعم هو العمل على تنعيم الشعر باستخدام المواد الكيميائية أو من خلال المكواة الكهربائية، ولكن تُعد الطريقة المثلى لتنعيم الشعر هو استخدام الوصفات الطبيعية التي تحافظ على رونق الشعر، ومنحه الغذاء اللازم، لذا في “بنات one” نقدم لكم أقوى وصفات لتنعيم الشعر طبيعياً.

أقوى وصفات لتنعيم الشعر طبيعياً

تُستخدم الوصفات الطبيعية في منح الشعر الغذاء اللازم له، لذا فهي ليس حل مؤقت لتنعيم الشعر، بل حل دائم ومستمر، وتتمثل هذه الوصفات فيما يلي:

ماسك العسل والبيض

يتم خلط مخفوق البيض مع ملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون ثم يوضع الخليط على الشعر بدءاً من فروة الرأس وحتى الأطراف، ويُترك الخليط حتى يجف ثم يتم غسل الشعر بالشامبو والماء البارد.

أقوى وصفات لتنعيم الشعر طبيعياً

ماسك زيت جوز الهند والكركديه

يتم خلط مسحوق الكركديه مع زيت جوز الهند ثم يُترك الخليط لمدة ساعتين ثم يتم تصفيته، ثم يوضع على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل الشعر بالشامبو الخالي من المواد الكيميائية.

ماسك الزبدة

يتم وضع الزبدة على خصلات الشعر حتى الأطراف ويُترك لمدة ساعتين ثم يُغسل الشعر بالماء والشامبو، وتعتبر الزبدة من أفضل الوصفات الطبيعية التي تعمل على حماية الشعر من العوامل الخارجية، كما أنها تساعد على ترطيبه، وتمليسه.

زيت الزيتون

يُعد أهم الزيوت الطبيعية التي تحافظ على صحة الشعر، حيث يحتوي على تركيزات مرتفعة من الفيتامينات والمعادن، التي تغذي بصيلة الشعر، ويُفضل وضعه على الشعر بصفة دورية مرة أسبوعياً مع التدليك.

نصيحة بنات one

وفي النهاية في كل مرة تضعين فيها أحد الوصفات الطبيعية السابقة ستلاحظين تغير شعرك، وأنه أصبح أكثر نعومة ولمعان.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق