العناية بالشعر

كيفية التخلص من جفاف الشعر

يتعرض الشعر لبعض المشكلات التي تؤثر على مظهره، ومن هذه المشكلات هو الجفاف الذي قد يحدث للعديد من الأسباب، منها استخدام المنتجات الخاطئة والغير مناسبة لنوع الشعر، أو استخدام الصبغة بكثرة، أو مجففات الشعر، وفي “بنات one” نعرض لكم كيفية التخلص من جفاف الشعر من خلال خطوات بسيطة.

كيفية التخلص من جفاف الشعر

للتخلص من جفاف الشعر اتبعي النصائح التالية:

الشامبو والبلسم

أولاً عليك تحديد نوع الشعر من أجل معرفة نوع الشامبو الأمثل والمناسب، ثم بعدها يتم غسل الشعر بالشامبو وشطفه جيدًا بالماء، ثم وضع البلسم على الشعر وتركه لمدة دقيقتين ثم شطفه بالماء.

تجنب الشمس

تجنب تعرض الشعر بكثرة إلى أشعة الشمس حيث تؤثر على بصيلة الشعر وتُسبب جفافه وهيشانه، وفي فصل الصيف يُنصح بوضع كريم حماية للشعر وارتداء قبعة بحيث تغطي الشعر والوجه.

مجففات الشعر

تجنب استخدام مجففات الشعر بكثرة حيث تُعد أحد الأسباب القوية لهيشان الشعر وجفافه، كما أنها مع الوقت تُسبب تساقطه، لذا من الأفضل ترك الشعر يجف دون استخدام المجففات، أو استخدام المجففات التي تحتوي على الهواء البارد بدل الساخن.

كيفية التخلص من جفاف الشعر

حمام الكريم

من الهام القيام بحمام كريم مرة على الأقل بالأسبوع حيث يساعد على ترطيب الشعر والتخلص من الهيشان.

الزيوت الطبيعية

تُعد الزيوت الطبيعية واحدة من أهم العلاجات المستخدمة للتخلص من جفاف الشعر، حيث تمنحه الترطيب والتغذية التي يحتاج إليها، ومن الزيوت الهامة المستخدمة في علاج الشعر زيت الزيتون، وزيت جوز الهند.

نصيحة بنات one

وأخيرًا إذا كان الشعر يعاني من الجفاف الشديد يُفضل قصه، ومعالجته من خلال تناول الفيتامينات المساعدة على نمو الشعر، وترطيب بالكريمات والزيوت المناسبة له.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق