العناية بالشعر

أفضل فيتامينات لتقوية الشعر وتكثيفه

الفيتامينات تلعب دور أساسي في الحفاظ على الصحة والبشرة والشعر، حيث يعمل على منح الجسم ما يحتاج إليه وتعويض الفاقد، لذا تُعد من المواد الأساسية للحفاظ على نمو الشعر، ولكن يجب العلم أن لكل فيتامين وظيفة خاصة، وفي “بنات one” نعرض لكم أفضل فيتامينات لتقوية الشعر وتحسينه.

أفضل فيتامينات لتقوية الشعر وتكثيفه

من الفيتامينات الهامة للشعر ما يلي:

فيتامين A

يساعد فيتامين A على ترطيب فروة الرأس، وتحفيز بصيلاته للنمو، كما يساعد على تنظيم إنتاج حمض الريتينوك المسئول عن إنبات الشعر، ويتواجد فيتامين A في الكبد، الجزر، البروكلي، البطاطا الحلوة، اللفت، السبانخ، القرع، والبيض، البابايا والمانجو.

فيتامين B

يعمل فيتامين B على تعزيز نمو الشعر حيث يحتوي على عدد من المركبات التي تعمل على تحفيز نمو بصيلة الشعر وجعلها تتنفس، ويتواجد في اللحوم، البيض، الألبان والمأكولات البحرية.

فيتامين C

يعمل على تطوير نمو الخلايا والأنسجة، كما يساعد على تعزيز نمو الشعر، بالإضافة إلى أنه يساعد على تقويته، والقضاء على هيشان الشعر، ويتواجد فيتامين سي في البابايا، الفلفل، القرنبيط، الفراولة، البرتقال والكيوي.

فيتامين E

فيتامين E من الفيتامينات الهامة للشعر حيث يعمل على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس، وتحفيز بصيلات الشعر حتى تنمو بشكل أسرع، كما يعمل على تحسين الحالة العامة للشعر والحفاظ على رطوبته، ويتواجد فيتامين E في بذور عباد الشمس، اللوز، الزيتون، السبانخ، والبابايا.

أفضل فيتامينات لتقوية الشعر وتكثيفه

نصيحة بنات one

وأخيرًا الحصول على الفيتامينات الضرورية لنمو الشعر وتقويته يجب أن يتم من مصادره الطبيعية من الطعام، ولا ننصح أبداً بتناول الفيتامينات أو المكملات الغذائية دون استشارة طبية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق