الريجيم والتخسيس

ما هي الاطعمة التي تزيد الوزن بسرعة؟

تبحث العديد من الفتيات عن طرق إنقاص الوزن ومعالجة السمنة، وعلى الجانب الآخر يعاني البعض الآخر من النحافة الشديدة، والتي قد تتسبب بمخاطر صحية في بعض الحالات، ويبحثن عن طرق زيادة الوزن باستمرار، ولذلك سوف نجيب في بنات ONE على تساؤلهن ما هي الاطعمة التي تزيد الوزن بسرعة؟.

ما هي الاطعمة التي تزيد الوزن بسرعة؟

الموز

يحتوي الموز على 30% من البروتين الضروري لبناء العضلات، كما أنه غني ببعض المعادن الهامة مثل الزنك والكالسيوم وفيتامين B، ولكن يجب الحرص على تناوله بحد أقصى 50 جرام يومياً.

البطاطس

البطاطس من الخضروات الغنية بنسبة عالية من النشويات والألياف الغذائية وتعتبر من أفضل الخيارات لزيادة الوزن وخاصةً عند تناولها مقلية.

زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني من الأطعمة الغنية بالدهون ونسبة عالية من البروتين الذي يمد الجسم بالطاقة ويساعد على اكتساب المزيد من الوزن بطريقة صحية.

منتجات الألبان كاملة الدسم

تحتوي الأجبان ومشتقات الحليب الأخرى كاملة الدسم على الكالسيوم الضروري لصحة العظام والأسنان، بالإضافة إلى بعض المعادن والفيتامينات الهامة والدهون التي تساعد في زيادة الوزن وتعزيز صحة الجسم.

ما هي الاطعمة التي تزيد الوزن بسرعة؟

التمر والمكسرات

يحتوي التمر والعديد من أنواع المكسرات مثل اللوز والكاجو والبندق على عدد كبير من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى نسبة جيدة على الدهون الصحية التي تساعد على زيادة الوزن سريعاً.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً هناك بعض الأطعمة الأخرى التي تساعد على زيادة الوزن أيضاً، مثل البيض واللحوم الحمراء والأفوكادو والشوكولاتة، ولكن تجنبِ الإكثار في تناول هذه الأطعمة رغبةً في زيادة الوزن سريعاً، حتى لا تصابي بأي أضرار صحية ناتجة عن السمنة وتراكم الدهون في الجسم.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق