الحمل والعناية بالطفل

7 أطعمة مفيدة للجنين ولك

خلال فترة الحمل تحتاج الحامل إلى الرعاية والاهتمام بصحتها وصحة جنينها، وتبدأ هذه العناية منذ لحظة الحمل الأولى عن طريق عدم حمل أشياء ثقيلة، وتناول الفيتامينات التي يقرها الطبيب، وتجنب الأطعمة الضارة، وتناول الأطعمة الصحية، وفي بنات one نقدم لكِ مجموعة من أهم أطعمة مفيدة للجنين ولكِ عليك الحرص بتناولها خلال فترة الحمل.

7 أطعمة مفيدة للجنين

خلال فترة الحمل ينصح الأطباء بتناول عدة أنواع من الأطعمة ومنها:

1- البيض

واحد من أهم الأطعمة التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين اللازم لنمو الجنين.

2- الأسماك

تحتاج الحامل إلى تناول الأسماك مثل السلمون والتونة، حيث تحتوي على نسبة عالية من الأوميجا 3 والمفيد لنمو خلايا دماغ الطفل.

3- الألياف

تعمل الألياف على مساعدة الحامل على تحسين عملية الهضم، وعدم التعرض للإصابة بالإمساك أو البواسير، مثل الفاصوليا واللوبيا والفول وغيرهم.

4- الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب الكاملة على نسبة من الألياف وفيتامين “E” والسيلينيوم، والبروتين، وهم من أكثر الفيتامينات التي تحتاج لها الحامل لنمو جنينها.

5- المكسرات

تحتوي المكسرات على الدهون الصحية التي يحتاج لها الجسم، كما أنها تحتوي على أوميجا 3، كما أنها مصدر من مصادر الألياف والبروتين.

6- الخضروات

تحتاج الحامل إلى تناول الخضروات الورقية والتي تحتوي على فيتامين أ بكثرة وغيره من الفيتامينات، ومنها السبانخ والملوخية فإن كل منهم يحتوي على كمية مناسبة من الفوليك اسيد اللازم للحفاظ على صحة العين، وحماية الجنين من التشوهات.

7 أطعمة مفيدة للجنين ولك

7- الفاكهة

يجب تناول كمية كبيرة من الفاكهة والتي تقدم الكثير من العناصر الغذائية المفيدة التي يحتاج إليها الجنين.

نصيحة بنات one

وأخيراً ننصحك بتسوية الطعام جيداً قبل تناوله، تجنباً للإصابة بالتسمم الغذائي، والمحافظة على تناول الأطعمة الصحية قليلة الدهون، وفي النهاية يمكنك ترك أسئلتك في التعليقات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق