الحمل والعناية بالطفل

أهم أطعمة غنية بالكالسيوم للاطفال

يحتاج الأطفال إلى الفيتامينات والمعادن من أجل بناء أجسامهم بطريقة صحيحة، ومن أجل منحهم الطاقة للعب والقفز واللعب طوال اليوم، لذا على الأمهات تقديم لهم الطعام الصحي والذي يفيد في بناء أجسامهم، ويمنحهم صحة جيدة تستمر معهم أثناء نموهم، لذا يقدم لكِ بنات one أهم أطعمة غنية بالكالسيوم للاطفال يمكنك تقديمها لهم.

أطعمة غنية بالكالسيوم للاطفال

منذ الولادة يحتاج الطفل إلى تناول الطعام الذي يحتوي على الفيتامينات والأحماض والمعادن الهامة لنموه، والتي تسهل للجسم العمل والنمو بشكل سليم، ومن أنواع الفيتامينات الهامة التي يحتاج لها الطفل هو الكالسيوم، وإليك مجموعة من الأطعمة تمد الجسم بالكالسيوم وتحافظ عليه:

الألبان

يعتبر المصدر الأساسي للكالسيوم هو الألبان والتي يجب منح مقدار ما يوازي كوبين منها للطفل يومياً.

البرتقال

تحتوي حبة البرتقال على حوالي 50 مجم من الكالسيوم، ويحتوي كوب العصير الفريش على 150 مجم تقريباً، لذا أمنحي صغيرك كوب منه يومياً.

الفول

واحد من الأكلات الهامة والتي تساعد على بناء الجسم، حيث يحتوي على الكثير من الفيتامينات ومنها الكالسيوم، لذا يُعد من الخيارات الرائعة التي يمكنك تقدميها لطفلك.

البروكلي

واحد من الأغذية الهامة، الذي يحتوي على الكثير من الكالسيوم والعناصر الأخرى الهامة لبناء جسم الطفل، لذا ضفيه إلى الوصفات التي لا يمكن لطفلك ملاحظتها مثل البيتزا.

أهم أطعمة غنية بالكالسيوم للاطفال

الأسماك

تحتوي الأسماك على نسبة كبيرة من الكالسيوم، لذا هي أحد مصادره الهامة، والتي يحبها الكثير من الأطفال لسهولة أكلها، لذا نوعي بتقدميها لهم.

نصيحة بنات one

وأخيراً يجب أن تحتوي وجبة الطفل على العديد من العناصر مثل النشويات والبروتين والكالسيوم، وليس نوع واحد فقط، فالجسم يحتاج إليهم جميعاً، وفي النهاية إذا كان لديك أي استفسار يمكنك تركه لنا بالتعليقات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق