العناية بالشعر

مشكلة تساقط الشعر وكيف يمكن علاجها

تساقط الشعر مشكلة شائعة بين عدد كبير من الرجال والسيدات، والسبب وراء ذلك عدة عوامل منها التغذية السيئة، ومنتجات العناية بالشعر الرديئة الجودة، وغير ذلك من الأسباب الصحية والنفسية، وفي بنات ONE نعرض لك طرق الوقاية من مشكلة تساقط الشعر وكيفية علاجها بخطوات منزلية بسيطة.

طرق الوقاية من مشكلة تساقط الشعر

  • تجنب استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية، مثل مجفف الشعر الكهربائي، ومكواة تمليس الشعر، فهي تسبب تلف بصيلات الشعر وفروة الرأس.
  • عدم تمشيط الشعر وهو رطب، ولكن انتظري حتى يجف في الهواء بشكل طبيعي، ثم اعتمدي فرشاة خشبية واسعة الأسنان لتمشيطه جيداً.
  • غسل الشعر مرتين فقط أسبوعياً، واحرصي على تدليك فروة الرأس جيداً أثناء تنظيف الشعر لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وتحفيز نمو الشعر.
  • تناول 8 أكواب من المياه على الأقل يومياً، واحرصي أيضاً على اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الكثير من البروتينات، والخضروات والفاكهة الغنية بالفيتامينات والألياف الغذائية.

خطوات معالجة تساقط الشعر

1- تدليك الشعر بالزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية من أفضل الحلول العلاجية التي تساعد على التخلص من تساقط الشعر، وتعمل على تعزيز نمو وكثافة الشعر، ومن أفضل هذه الزيوت، زيت جوز الهند، زيت الخروع، زيت الزيتون، يمكنك خلط كميات متساوية من هذه الزيوت ثم تدليك فروة الرأس وبصيلات الشعر جيداً بهذا الخليط، وتركه على الشعر لمدة 30 دقيقة مرتين أسبوعياً.

مشكلة تساقط الشعر وكيف يمكن علاجها

2- الالوفيرا للتخلص من تساقط الشعر

يساعد جل الصبار المستخرج من أوراق نبات الصبار في تغذية الشعر وتقويته، ومنع تساقطه عند تطبيق هذا الهلام مباشرةً على الشعر لمدة 3 ساعات، ثم شطفه جيداً بالماء الفاتر، وتكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً.

3- عصير الثوم والبصل

عصير البصل والثوم من أفضل المواد التي تغذي الشعر وتُزيد من طوله وكثافته، وتقضي على التساقط نهائياً، حيث يتم تحضير قناع مكون من عصير الثوم والبصل بكميات متساوية، ثم يتم توزيع هذا الخليط على فروة الرأس مرة واحدة في الأسبوع.

نصيحة بنات ONE

يلعب الضغط النفسي دور كبير في تساقط الشعر، لذا عليك الابتعاد عن المشاعر السلبية مثل القلق والتوتر، لتجنب هذه المشكلة وتعزيز عملية نمو الشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق