العناية بالشعر

طريقة التخلص من القشرة للنساء نهائياً

القشرة هي واحدة من المشكلات الصعبة التي تصيب فروة الرأس، والتي ينتج عنها الكثير من المشكلات الأخرى، مثل تساقط الشعر، وظهور الحبوب والالتهابات بفروة الرأس، لذا من الهام علاجها والتخلص منها سريعاً قبل تطور المشكلة، ومع كثرة المنتجات المتوفرة في الأسواق والتي يُقال أنها تساعد على التخلص من قشرة الشعر، ولكنها أيضًا تصيب الشعر بالجفاف، يُقدم لكِ بنات one طريقة التخلص من القشرة للنساء بشكل نهائي.

طريقة التخلص من القشرة للنساء نهائياً

التخلص من القشرة يحتاج إلي أربعة عوامل هامة وهي:

1- تناول الفيتامينات

للتخلص من قشرة الشعر يحتاج الشعر إلى الغذاء السليم، والذي يتم عند الحصول على الفيتامينات الأساسية لها وهي فيتامين “أ”، “ب”، “ج” والمعادن مثل الزنك، حيث لهم دور مميز وهام في الحفاظ على صحة الشعر، وتنشيط الدورة الدموية، والقضاء على الفطريات والبكتيريا المسببة لقشرة الشعر، ويمكنك الحصول على هذه الفيتامينات والمعادن من المشمش والفراولة والبرتقال والطماطم، والحبوب الكاملة والحليب والبيض.

2- تنظيف فرشة الشعر

الخطوة الثانية هي تنظيف الفرشة الخاصة بكِ والتي مع الوقت تتراكم بها مكونة الجراثيم والبكتيريا، والتي تنتقل إلى الشعر ثانية عند تمشيطه بها، لذا أحرصي على تنظيفها بالخل كل فترة، والتخلص منها كل ثلاثة أشهر، واستخدام واحدة جديدة.

طريقة التخلص من القشرة للنساء نهائياً

3- استخدام شامبو طبي

يوجد بالأسواق الكثير من أنواع الشامبو والتي تعمل على التخلص من القشرة، لكن في الغالب فإن أكثرهم يسبب جفاف الشعر، بسبب إزالته الزيوت الطبيعية التي تقوم بإفرازها فروة الرأس، لذا يُفضل استخدام الأنواع الطبية التي تعمل على علاج فطريات فروة الرأس، وتمنح شعرك الترطيب الذي يحتاج إليه.

4- استخدام الوصفات الطبيعية

أحد الطرق المفيدة في علاج فروة الرأس من القشرة هي استخدام الوصفات الطبيعية والتي تقضي على الفطريات والبكتيريا المُسببة لقشرة الشعر، كما أن أكثر ما يميزها هو أنها لا تُسبب جفاف الشعر، ومن الوصفات الشهيرة والمفيدة في علاج قشرة الشعر هي وصفة الخل، ووصفة الليمون، ووصفة الملح.

نصيحة بنات one

قشرة الشعر واحدة من المشكلات المزعجة، ويعتبر الحل الأول لعلاجها هو معرفة المُسبب الرئيسي لها، سواء كان عدم الاهتمام بتنظيف الشعر، أو استخدام فرشاة شعر غير نظيفة أو خاصة بشخص آخر، أو لأسباب طبية أخرى، لذا فعليها تعرفي على السبب ثم ابدئي في تطبيق طريقة العلاج المناسبة لكِ.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق