العناية بالشعر

كيف أجعل شعري ثقيل وطويل؟

كيف أجعل شعري ثقيل وطويل؟ سؤال تردد جميع السيدات، حيث أن الشعر الطويل الكثيف هو حلم تسعى إليه كل امرأة، وهو من أهم العوامل للحصول على أطلالة متألقة، وفي بنات one سنعرض لك أهم النصائح والوصفات الطبيعية التي تساعد على تكثيف الشعر وتطويله في المنزل.

كيف أجعل شعري ثقيل وطويل؟

إليك أهم النصائح التي يجب عليك اتباعها للحصول على شعر صحي وكثيف:

1- الحرص على قص أطراف الشعر بانتظام

يساعد تقليم أطراف الشعر التالفة بشكل منتظم كل 6 أسابيع تقريباً، يحفز من نمو الشعر ويساعد في التخلص من التقصف، والذي يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر.

2- تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات

يجب تناول نظام غذائي صحي غني بالبروتينات التي تساعد على تحسين فروة الرأس، والخضروات والفاكهة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتجاها الشعر، بالإضافة إلى المكسرات التي تحتوي على الأحماض الدهنية والأوميجا 3.

3- استخدام المستحضرات المناسبة لنوع الشعر

احرصي على استخدام شامبو وبلسم يناسبان نوع شعرك، وتجنبي منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية الضارة مثل الصوديوم، والكبريتات، فهذه المنتجات تعمل على تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية وتسبب له المزيد من الضرر.

كيف أجعل شعري ثقيل وطويل؟

4- خلطة البيض لتكثيف الشعر الخفيف

يعد البيض من أهم مصادر البروتين الهام لنمو وتكثيف الشعر، ويمكنك إدراجه ضمن الكثير من الخلطات الطبيعية لتغذيته، ومن أبسطها خفق بيضة واحدة ثم تدليك كافة أجزاء الشعر بها، ويتم تركها لمدة نصف ساعة قبل غسله جيداً بالماء البارد والشامبو.

5- وصفة زيت الخروع وزيت اللوز

زيت الخروع وزيت اللوز من أفضل الزيوت الطبيعية المغذية للشعر، ويتم مزج كميات متساوية منهما، ثم تدليك فروة الرأس وبصيلات الشعر جيداً بهذا الخليط قبل النوم، ويترك على الشعر طوال الليل، وإزالته في الصباح بالماء والشامبو، وتكرر هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، ننصحك بضرورة استخدام فرشاة واسعة خشبية وتمشيط الشعر مرتين يومياً، حيث يساعد ذلك على تحفيز فروة الرأس ونمو الشعر بشكل طبيعي، وتوزيع الزيوت الطبيعية على كافة أجزاء الشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق