الريجيم والتخسيس

تخفيف الوزن في اسبوع بدون رجيم في 6 خطوات

الوزن الزائد أو ما يعرف باسم السمنة، هي من أكبر مشاكل التي تواجه معظم السيدات في العالم، حيث تسبب لهم العديد من المشاكل الصحية والنفسية، وكلما تقدم السن لدي السيدات يحدث صعوبة في إنقاص الوزن، ‏ولذلك تلجأ معظم السيدات إلى اتباع رجيم قاسي إلى جانب ممارسة الرياضة، وهناك من يفضل تناول بعض الأدوية التي تعمل على إنقاص الوزن، أما في بنات one سنتعرف على طرق تخفيف الوزن في اسبوع بدون رجيم.

 تخفيف الوزن في اسبوع بدون رجيم

حساب السعرات الحرارية

‏يجب معرفة السعرات الحرارية التي يحتاج إليها الجسم في اليوم، إلى جانب معرفة كمية السعرات الحرارية التي توجد في الجسم، وحساب الكمية التي يحتاج إليها الجسم لإنقاص الوزن بدون حدوث أي مشاكل صحية.

‏تناول الطعام ببطء

‏يجب أن يتم تناول الطعام ببطء حيث يجب أن يستغرق مدة 30 دقيقة، وذلك للشعور بالشبع سريعاً مع تناول كمية قليلة من الطعام، والذي يؤدي إلى إنقاص الوزن، حيث أثبتت بعض الدراسات العلمية أنه يتم فرز هرمون الشبع عند تناول الطعام أول 20 دقيقة.

القيام ب‏النوم لمدة طويلة

‏كلما زاد عدد ساعات النوم ‏وخاصة في فترة الليل، يساعد ذلك على إنقاص الوزن بشكل كبير، وقد أثبتت الدراسات التي تمت في جامعة ميشيغن أنه يتم انقاص 6 كيلو في السنة من وزنهم مقارنة بالأشخاص الذين يستيقظون لفترات أطول حيث إنه حسب الدراسات أن ساعة إضافية للنوم في الليل تساوي ساعة في الاستيقاظ.

تناول الخضروات والفاكهة باستمرار

يجب التركيز على تناول الخضروات والفاكهة بمختلف أنواعها طوال اليوم ومع الطعام، وذلك حيث تحتوي على جميع العناصر الغذائية المفيدة للجسم، إلي جانب أنها تحتوي على سعرات حرارية أقل، إلي جانب أن الخضروات والفاكهة تحتوي على الألياف بشكل كبير مما يساعد في عملية الهضم، كما يوجد بها نسبة كبيرة من المياه فيؤدي إلى الشعور بالشبع.

تناول المشروبات الصحية

يجب تجنب شرب المشروبات والعصائر التي يضاف إليها نسبة سكر، حيث يؤدي إلي زيادة الوزن بشكل كبير، ولذلك يجب تجنب وضع السكر أو استخدام السكر الدايت، إلي جانب الابتعاد عن المشروبات الغازية حيث تحتوي على سعرات حرارية عالية.

ممارسة التمارين الرياضية

من المهم ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي ومنتظم، حيث يفضل القيام برياضة المشي يومياً لمدة نصف ساعة في الصباح الباكر، أو ممارسة اليوجا في المنزل، والتي تساعد على ارتخاء الأعصاب إلى جانب تهيئة الوعي لدى الشخص بعدم الإفراط في تناول الطعام والشعور بالشبع سريعاً.

تخفيف الوزن في اسبوع بدون رجيم في 6 خطوات

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق