العناية بالشعر

العناية بالشعر بعد البروتين المعالج

يفقد الشعر الكثير من صحته ولمعانه بعد تعرضه للعلاج بالبروتين، بالرغم من مظهره الناعم الأملس، إلا أنه سرعان ما يصبح متقصف وجاف ويبدأ في التساقط، وخاصةً إذا لم يتم الاعتناء به بطريقة صحيحة، وفي بنات ONE نعرض لك طرق العناية بالشعر بعد البروتين المعالج لتجنب ضرر الشعر وتلفه.

طرق العناية بالشعر بعد البروتين المعالج

سنوضح لك في النقاط التالية كيفية العناية بالشعر المعالج بالبروتين بشكل صحيح:

عدم غسل شعر مباشرة بعد البروتين

تجنبي غسل الشعر أو تعريضه للماء والسباحة لمدة 3 أيام على الأقل بعد البروتين، ويجب عدم ربط الشعر أو رفعه في هذه الفترة أيضاً، لأن ذلك يعمل على تكسر الشعر وتقصفه.

استخدام شامبو مناسب للشعر

تحتوي معظم أنواع الشامبو على مواد تضر الشعر مثل السلفات وكبريتات الصوديوم، وتعمل هذه المواد على تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية والبروتين، ويجب اختيار شامبو مكون من مواد طبيعية ومخصص للشعر المعالج بالبروتين.

تجنب صبغ الشعر

يصبح الشعر ضعيفاً بعد معالجته بالبروتين، مما يجعلها غير قادر على تحمل قوة المواد الكيميائية التي تحتويها الصبغات، مثل الأمونيا والأكسجين، وعليك تجنب هذه الصبغات إلى أن يستعيد الشعر قوته وحيويته.

العناية بالشعر بعد البروتين المعالج

النوم على وسادة حريرية

الوسائد القطنية أو المصنوعة من الصوف تسبب الاحتكاك بين خصلات الشعر، مما يجعله متشابكاً ومجعداً وتجعل العلاج بالبروتين قصير المدى، لذا يفضل استبدالها بالوسائد الحرارية الناعمة.

الابتعاد عن استخدام الحرارة

عليك تجنب استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية مثل المكواة والسيشوار، لأنها تضر الشعر وتؤثر على البروتين ولا تجعله يدوم فترة أطول، وننصحك بترك الشعر يجف طبيعياً في الهواء ثم تمشيطه بفرشاة خشبية واسعة الأسنان.

اتباع نظام غذائي صحي

التغذية الصحية من أكثر الأمور التي تؤثر في صحة ونمو الشعر، ويجب الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية والأحماض الدهنية المفيدة مثل الخضروات والفاكهة والأسماك.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق