العناية بالشعر

روتين العناية بالشعر الكيرلي

الشعر الجاف أو الكيرلي يتطلب مجهود بعض الشيء للعناية والاهتمام به، وذلك نتيجة لعدة عوامل أهمها أنه عرضة للتقصف والتكسر أكثر من الشعر الناعم الأملس، وفي بنات one نعرض لك روتين العناية بالشعر الكيرلي للحفاظ على مظهره وتغذيته.

روتين العناية بالشعر الكيرلي

فيما يلي كيفية تطبيق روتين الشعر الكيرلي في خطوات بسيطة:

1- استخدام الشامبو المناسب للشعر الكيرلي

يوجد العديد من منتجات العناية بالشعر مخصصة فقط للشعر الكيرلي، تتميز بخلوها من المواد الكيميائية الضارة مثل الكبريت والسلفات، وذات تركيبة خفيفة لا ترهق ألياف الشعر وتُزيد من جفافه، كما عليك غسل الشعر مرة أو مرتين فقط في الأسبوع، وننصحك باختيار شامبو غني بالزيوت المرطبة مثل زيت الأرجان وزبدة الشيا.

2- الترطيب بالمواد والزيوت الطبيعية

الترطيب خطوة مهمة جداً ضمن أي روتين للعناية بكافة أنواع الشعر، ولا سيما الشعر الكيرلي المميز بجفافه الشديد، لذلك عليك تطبيق ماسكات الترطيب الطبيعية بشكل منتظم، والتي تحتوي جل الصبار والشيا، والزيوت الطبيعية الغنية مثل زيت الجوجوبا وزيت السمسم، وسوف تحصلين على تموجات لامعة رائعة.

روتين العناية بالشعر الكيرلي

3- تجنب الحرارة قدر الإمكان

تسبب أدوات تطفيف الشعر بشكل لا يمكنك تخيله، وسوف تُفسد أي محاولات لإصلاح وتغذية الشعر وترطيبه، لذلك ابتعدي عن مجفف ومكواة الشعر بعد الاستحمام، واتركي شعرك يجف في الهواء الطلق دون فركه بالمنشفة بقوة حتى لا تتشابك خصلات الشعر وتتلف التموجات الطبيعية.

4- تمشيط الشعر الكيرلي

يُنصح خبراء العناية بالشعر بضرورة تمشيط الشعر أثناء الاستحمام بعد وضع البلسم عليه، وتجنب تمشيط الشعر وهو جاف، لكي لا يتعرض للتقصف، ويجب الحرص على استخدام فرشاة واسعة الأسنان.

5- تطبيق كريم الشعر

عليك وضع كريم مرطب للشعر بعد الاستحمام، للتخلص من الشعيرات المتطايرة، ويمكنك استبدال الكريم بموس تصفيف الشعر، الذي سيمنح شعرك ترطيب ولمعان مميز يدوم لعدة أيام.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق