العناية بالشعر

طرق العناية بشعر الاطفال البنات

تختلف طبيعية شعر الأطفال عند الولادة، لكن أياً كان نوع الشعر تحرص الأم على الاهتمام والعناية به، لكي ينمو بشكل قوي وصحي، ويجب أن تكون الأم على دراية تامة بالأدوات والمنتجات المناسبة للعناية بشعر طفلتها، وفي بنات ONE سنعرض لك أهم طرق العناية بشعر الاطفال البنات.

طرق العناية بشعر الاطفال البنات

إليك أفضل الطرق التي يمكن أن تعتمدي عليها لعلاج مشاكل شعر الأطفال والحصول على شعر كثيف وناعم:

الزيوت والأعشاب الطبيعية

تُعد الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند، وزيت الخروع من أهم الأمور التي تعالج مشاكل الشعر وتساعد على تنعيم الشعر وإطالته، كما أن تدليك فروة الرأس بأحد أنواع هذه الزيوت قبل غسل الشعر يعمل على تحفيز الدورة الدموية وزيادة معدل نمو الشعر.

قص أطراف الشعر بشكل منتظم

تشذيب طراف شعر الطفل يحفر من نموه وكثافته، لذلك يفضل قص نحو 3 سنتيمترات من الشعر كل 3 أسابيع للتخلص من الأطراف المتقصفة.

طرق العناية بشعر الاطفال البنات

التغذية الصحية

أهم العوامل للحصول على شعر صحي، هو حصول الطفل على كافة المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، والتي يمكن أن يحصل عليها من الخضروات الورقية، والفواكه، والأسماك ومنتجات الألبان.

اختيار المنتجات المناسبة

يجب اختيار نوعية شامبو وبلسم مناسبة لطبيعة شعر الأطفال، وخالية تماماً من المواد الكيميائية الضارة.

تجنب مياه الكلور

على الأم مراعاة عدم قضاء الطفل وقت كبير في حمام السباحة، أو استخدام غطاء الشعر، إذ أن الكلور يسبب ضرر كبير على الشعر ويجعله أكثر جفافاً وهيشاناً.

فرشاة الشعر الملائمة

عليك استخدام فرشاة أو مشط واسع الأسنان عند تسريح شعر طفلتك، لكي لا يتعرض للتقصف أو التكسير، كما يجب تجنب استخدام مجفف الشعر نهائياً وترك الشعر يجف في الهواء بشكل طبيعي.

اقرئي أيضًا:

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق