الريجيم والتخسيس

5 اعشاب للتخسيس وخسارة الوزن

اعشاب للتخسيس هي أحدى الحلول التي تُتبع من أجل انقاص الوزن والوصول إلى الوزن المثالي، وتعتبر من الطرق الطبيعية التي لا خوف منها، وليس لها أضرار مثل العمليات الجراحية أو الأدوية التي تعمل على سد الشهية، أو زيادة الحرق في الجسم، ويستعرض لكم بنات one مجموعة من وصفات اعشاب التخسيس التي تساعد على خسارة الوزن.

5 وصفات اعشاب للتخسيس وخسارة الوزن

1- الزنجبيل

يُعد الزنجبيل أحد الأعشاب المستخدمة في إنقاص الوزن، حيث يساعد على استقرار السكر في الدم، كما يعمل على سد الشهية، فيجعلك تتناولين كمية أقل من السعرات الحرارية، كما يعمل الزنجبيل على سد الشهية لفترة طويلة.

2- القرفة

تعتبر القرفة من الأعشاب المهمة والتي تساعد على الإقلال من السكر في الدم، حيث تحتوي على مركب غذائي يسمى السينامالدهيد والذي يعمل على تنشيط هرمون يساعد على حرق الدهون، كما تساعد القرفة على استقرار معدل السكر في الدم خلال عملية فقدان الوزن.

3- الحبهان

يحتوي الحبهان على كمية بسيطة من السعرات الحرارية، كما أنه لا يحتوي على الكوليسترول، لذلك فهو من الأعشاب التي تساعد على التخسيس، كما يحتوي الحبهان على الألياف والتي تساعد الجسم على الشعور بالشبع لفترة أطول، وهو من الأعشاب التي تعمل على خفض الكوليسترول في الدم.

5 اعشاب للتخسيس وخسارة الوزن

4- الكركم

الكركم من البهارات المهمة جداً، حيث يدخل في الكثير من الوصفات سواء التي كانت تهتم بخفض الوزن، أو التي تحافظ على نظارة البشرة، فيحتوي الكركم على مواد مضادة للأكسدة تعمل على علاج الالتهابات الموجودة في الجسم، كما أنها تساعد على محاربة الأنسولين، وتساعد على خفض السكر في الدم، والإقلال من مستوى الكوليسترول في الجسم.

5- الكمون

معلقة واحدة من الكمون تحتوي فقط على 22 سعر حراري، وهو من أقل البهارات في السعرات الحرارية، لذلك يستخدم بكثرة في فقدان الوزن، كما يعمل الكمون على تحسين وظائف التمثيل الغذائي، ويساعد على تحفيز الكبد والكلى، وهو الأمر الذي يؤدي إلى إنقاص الوزن.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق