العناية بالشعر

أفضل شامبو للشعر المختلط

الشعر المختلط هو أحد أنواع الشعر الذي تزداد فيه إفرازات الزيوت في بعض المناطق من فروة الرأس وغالباً ما تكون خلف الأذنين والصدغين، أما أطراف الشعر فتكون جافة، لذلك يصعب التعامل معه واختيار منتجات العناية بالشعر المناسبة له، حيث يجمع بين صفات الشعر الدهني والشعر الجاف، وفي بنات ONE سنعرض لك أفضل شامبو للشعر المختلط وكيفية العناية به.

أفضل شامبو للشعر المختلط

ينصح بعدم استخدام شامبو قوي يحتوي على العديد من المواد الكيميائية، حتى لا تسبب الجفاف وتكسر الشعر، لذا يفضل اختيار شامبو لطيف على الشعر وخالي من الكبريتات، فيمكنك مثلاً اختيار شامبو للشعر الدهني ويكون من النوع الجاف، لتتخلصي من الزيوت الزائدة على فروة الرأس، ثم استخدام بلسم لترطيب أطراف الشعر.

كيفية العناية بالشعر المختلط

غسل الشعر المختلط

يجب تجنب غسل الشعر وهو متشابك، لتفادي تكسره أو الإضرار به، ويساعد استخدام مشط واسع الأسنان مع القليل من بلسم الشعر في فك التشابك وإزالة العقد والشعر المتساقط قبل غسله، وعليك اختيار شامبو لطيف يحتوي على مواد طبيعية غير ضارة، ويفضل غسل الشعر يوم بعد يوم إذا تم غسله ولم يصبح دهنياً في اليوم التالي، حيث يعني ذلك أنه لا يحتاج إلى غسله يومياً.

أفضل شامبو للشعر المختلط

ترطيب أطراف الشعر

يتمتع الشعر المختلط بفروة رأس دهنية، لذلك لا تحتاج إلى ترطيب، حتى لا يزيد ذلك من مظهرها الزيتي لكن يجب استخدام بلسم قوي المفعول على أطراف الشعر لترطيبها وحمايتها من الجفاف والتقصف.

تمشيط الشعر المختلط

ننصحك بتسريح الشعر وهو جاف، لتوزيع زيوت فروة الرأس على كافة أجزاء الشعر بشكل متساوٍ، مما سوف يقلل من مظهر الجذور الدهنية والأطراف الجافة، ولا يفضل تمشيط الشعر وهو مبلل حتى لا يكون أكثر عرضة للتكسر والتقصف.

أفضل شامبو للشعر المختلط

اقرئي أيضًا:

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق