العناية بالشعر

كيفية العناية بالشعر الطويل

يعتبر الشعر الطويل من أهم علامات الجمال لدى المرأة العربية، ولابد من الحفاظ عليه وحمايته من التلف والتقصف، لذلك نقدم لك من بنات ONE طرق العناية بالشعر الطويل والمحافظة على صحته ولمعانه.

كيفية العناية بالشعر الطويل

تجنبي غسل الشعر يومياً

كثرة غسل الشعر بالشامبو، تعمل على تجريد فروة الرأس من الزيوت الطبيعية المغذية للشعر، لذلك ينصح الخبراء بغسل الشعر مرتين أسبوعياً باستخدام شامبو وبلسم مناسب لنوع الشعر وخالي من الصوديوم والسلفات، بحيث يستخدم الشامبو على فروة الرأس، أما البلسم على أطراف الشعر.

حماية الشعر من الحرارة

عليك حماية شعرك من أشعة الشمس فترة الظهيرة، من خلال استخدام مستحضرات الوقاية من الحرارة، وتطبيقها أيضاً عن استخدام أجهزة تصفيف الشعر كالسيشوار والمكواة، حيث تشكل هذه المستحضرات طبقة واقية لحماية شعرك من التلف.

تمشيط الشعر مرتين يومياً

يعمل تمشيط الشعر على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي زيادة نمو الشعر وحيويته، لذلك يُنصح بتمشيط الشعر مرتين يومياً في الصباح وقبل الخلود إلى النوم.

كيفية العناية بالشعر الطويل

قص أطراف الشعر بانتظام

يساعد قص الشعر على نموه بشكل أسرع، لذلك ينصح بقص أطرافه كل 8 أسابيع، للتخلص من التقصف ومنع انتشاره على طول الشعر، واحرصي على استخدام كريمات ترطيب الشعر باستمرار، لتقليل خطر جفاف الشعر وتقصفه.

اتباع نظام غذائي صحي

النظام الغذائي يؤثر في صحة الشعر والبشرة، وللحفاظ على شعر طويل وصحي ،عليك تناول الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات، مثل الخضروات والفاكهة، وشرب كميات كافية من الماء يومياً، بحيث لا تقل عن 8 أكواب.

اقرئي أيضًا:

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق