العناية بالشعر

طريقة الاعتناء بالشعر الكيرلي في 5 خطوات

إذا كنت تمتلكين شعراً مموجاً وتفضلين التعامل معه على طبيعته دون فرده، فتعرفي مع بنات ONE على طريقة الاعتناء بالشعر الكيرلي الصحيحة في خطوات بسيطة.

طريقة الاعتناء بالشعر الكيرلي

هناك العديد من الطرق الطبية التي يجب اتباعها للعناية بالشعر الكيرلي، وسنلخصها لك في النقاط التالية:

استخدام مستحضرات خالية من الكحول

من الضروري الحرص على استخدام مستحضرات العناية بالشعر المناسب لطبيعة الشعر المجعد أو الكيرلي، كما ننصحك باستخدام شامبو وبلسم خالي من الكحول والسلفات، لكي لا تسبب جفاف الشعر، واعتمدي منتجات تحتوي على زيوت طبيعية مرطبة.

استخدام بلسم يحتوي على البروتين

يعمل البروتين على إضفاء حيوية ولمعان مميز على الشعر، وضعي منه كميات متساوية على جميع أجزاء الشعر، واتركيه لمدة عشر دقائق قبل شطف الشعر بالماء الفاتر.

تجنبي تمشيط الشعر وهو الجاف

يفضل عدم استخدام منشفة لتجفيف الشعر الكيرلي واستبدالها بسترة خفيفة للتقليل من هشاشته، وتجنبي تسريح الشعر بعد تمام الجفاف، حيث يؤدي ذلك إلى تقصفه وتكسيره.

طريقة الاعتناء بالشعر الكيرلي في 5 خطوات

ترطيب الشعر بحمامات الزيوت الساخنة

تساعد الزيوت الطبيعية على تغذية الشعر وترطيبه من الجذور حتى الأطراف، وتجعله أكثر سلاسة عند تمشيطه، ويمكنك إحضار زجاجة تحتوي على خليط من زيت جوز الهند وزيت الأرجان، ووضعها في ماء ساخن، ثم تدليك فروة الرأس وبصيلات الشعر جيداً.

غسل الشعر مرة واحدة في الأسبوع

من أهم خطوات روتين العناية بالشعر الكيرلي تجنب كثرة غسل الشعر، والتي تعمل على جفافه وزيادة الهيشان، كما يمكن أن تؤدي إلى تهيج فروة الرأس وظهور القشرة، لذا اكتفي بغسله مرة واحدة فقط في الأسبوع.

وأخيراً، ليس من الضروري أن يكون شعرك ناعم ومفرود للظهور بشكل جذاب، فقد يكون الشعر الكيري أكثر جمالاً وجاذبية عند الاهتمام به والحفاظ على طبيعته، لذلك عزيزتي لا ترهقي شعرك بأنواع مختلفة من الحرارة أو الكيماويات.

اقرئي أيضًا:

 

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق