الريجيم والتخسيس

طرق لتحفيز هرمونات خسارة الوزن

يتبع العديد من الناس أنظمة الرجيم والحميات الغذائية القاسية، لإنقاص الوزن الزائد ولكن دون أدنى جدوى، وقد يرجع السبب في خلل أو اضطراب الهرمونات في الجسم، لذلك إليك من بنات ONE أفضل الطرق لتحفيز هرمونات خسارة الوزن للحصول على قوام رشيق في أسرع وقت.

طرق تحفيز هرمونات خسارة الوزن

1- الحرص على تناول كمية كافية من البروتينات

تساعد البروتينات على استقرار نسبة السكر في الدم، وتحفيز إفراز هرمون الجلوكاجون الذي يعمل على حرق السعرات الحرارية في الجسم، على عكس هرمون الأنسولين الذي يزيد من تخزين الدهون وزيادة الشهية، كما أن الألياف البروتينية سوف تمنحك الشعور بالشبع فترة طويلة من الوقت.

طرق لتحفيز هرمونات خسارة الوزن

اقرئي أيضًا: طريقة انقاص الوزن حسب زمرة الدم.

2- تجنب الكربوهيدرات في وجبة الفطار

يجب أن تحتوي وجبة الإفطار على نسبة عالية من البروتينات، حيث يعمل ذلك على زيادة إفراز هرمونات الغدة الدرقية، والسيطرة على شهيتك فترة أطول، كما أن عدم تناول النشويات في وجبة الإفطار يحفز من عملية حرق الدهون طوال اليوم.

3- تناول 2 كوب من الماء قبل كل وجبة

يعمل الماء على تحفيز عملية حرق الدهون في الجسم، وقد أثبتت إحدى الدراسات، أن هذه العادة ستساعدك على خسارة وزن أكبر خلال فترة قصيرة.

طرق لتحفيز هرمونات خسارة الوزن

4- تناول وجبة حرة كل أسبوع

تعمل الوجبة الحرة على زيادة إفراز هرمونات الغدة الدرقية وتحفيز عملية الأيض، حيث أن التقليل من السعرات الحرارية يومياً، يجعل الجسم يعتاد على ذلك ويقلل من عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

5- تناول أطعمة لتعزيز الهرمونات

هناك بعض الأنواع من الأطعمة التي تعمل على تحفيز إفراز هرمونات خسارة الوزن في الجسم، وعليك تناولها ضمن أي نظام غذائي تقوم باتباعه، ومن أهمها عين الجمل، والكمثرى، والأجبان منزوعة الدهون، وزيت الزيتون، والتوت، وعصير الطماطم.

اقرئي أيضًا: ما هو الرجيم الكوري وكيفية تطبيقة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق