الريجيم والتخسيس

اسباب فقدان الوزن غير المقصود

يحدث في بعض الحالات فقدان في الوزن بدون القيام بأي مجهود أو ‏بدون اتباع أي رجيم،‏ وهناك عدة أسباب تؤدي إلى ذلك،  وسوف نعرض لكم في بنات ONE اسباب فقدان الوزن غير المقصود فتابعونا

اسباب فقدان الوزن غير المقصود

‏يمكن أن يتأثر الجسم بالمواد الغذائية التي يحصل عليها من خلال الطعام، وتعتبر السعرات الحرارية هي المسؤول الأول والأخير عن نشاط الجسم وصحته، إلى جانب الحالة النفسية للشخص ويمكن العودة إلى الوزن الطبيعي مرة أخرى بعد فترة ‏عند معالجة تلك الأسباب.

‏وهناك أسباب عديدة تؤدي إلى فقدان الوزن بدون ‏محاولة الشخص اتباع أي طرق الرجيم، ومن ضمن هذه الأسباب ما يلي:

اقرئي أيضًا: الاسهال و فقدان الوزن وكيفية علاجه.

  • ‏ ‏الإصابة بمرض السكري النوع الثاني: ‏عند الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني والذي يصيب من هم فوق سن الأربعين عاماً ومن أعراض مرض السكر:
  1. ‏كثرة التبول.
  2. العطش المفرط.
  3. الإرهاق.
  4. فقدان الوزن.
  • ‏الإصابة بمرض السرطان: ‏عند الإصابة بمرض السرطان يؤدي ذلك إلى فقدان الوزن نتيجة انتشار الخلايا السرطانية في الجسم مما يجعلها تقوم بتغذية على السعرات الحرارية.
  • ‏‏حدوث التهابات مزمنة: ‏عند الإصابة ببعض الأمراض مثل الإيدز والسل والمرض العضلي المزمن، يؤدي ذلك إلى فقدان الوزن قبل ظهور أي أعراض أخرى.
  • ‏فرط نشاط الغدة الدرقية: ‏عند حدوث نشاط في الغدة الدرقية يؤدي ذلك إلى تسريع الثيروكسين داخل الجسم والذي يؤدي إلى الإصابة ببعض الأعراض ومنها:

اسباب فقدان الوزن غير المقصود

  1. ‏الانفعال الزائد.
  2. ‏القلق ‏الاضطرابات العصبية
  3. ‏حدوث فرط التعرق.
  4. ‏حدوث رجفة
  5. ‏تسارع نبضات القلب
  6. الإسهال

‏فقدان الوزن والاكتئاب: ‏مرض الاكتئاب هو مرض مزمن لا يمكن معرفته في وقت مبكر ومن أهم أعراض الاكتئاب فقدان الوزن غير المقصود وذلك يكون دليل قوي على الإصابة بهذا المرض.

اقرئي أيضًا: نظام فقدان الوزن لخسارة دهون البطن.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق