الريجيم والتخسيس

اسباب فقدان الوزن تدريجيا

يعاني بعض الأشخاص من فقدان الوزن بالرغم من تناولهم الوجبات الرئيسية بشكل منتظم، قد يكون ذلك شيء جيد لأصحاب الوزن الزائد، ولكن قد ينم عن مشاكل صحية خطيرة، لذلك تعرفي مع بنات ONE على اسباب فقدان الوزن تدريجيا بدون رجيم.

اسباب فقدان الوزن تدريجيا

إليك فيما يلي أهم الأسباب الشائعة وراء فقدان الوزن غير المبرر:

1- الغدة الدرقية

يؤدي فرط نشاط الغدة الدرقية إلى نزول الوزن بشكل تدريجي غير مبرر، حيث تفرز الكثير من الهرمونات التي تسبب زيادة معدل الحرق في الجسم، وقد لا ينتج عن ذلك أي أعراض مرئية في البداية.

اسباب فقدان الوزن تدريجيا

اقرئي أيضًا: اسباب فقدان الوزن عند كبار السن.

2- مرض السكر

يسبب مرض السكري من النوع الأول أو الثاني فقدان الوزن تدريجياً، حيث يتخلص الجسم من السكر في الدم عن طريق البول، ويمتص حاجته من الطاقة من العضلات، مما يؤدي إلى زيادة معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية.

3- مشاكل نفسية

تؤثر الضغوط النفسية والاكتئاب في فقدان الشهية وقلة تناول الطعام، كما تسبب في اضطرابات النوم، وتؤدي هذه العوامل إلى خسارة الوزن بشكل كبير.

4- المشاكل الهضمية

تسبب الاضطرابات الهضمية في الأمعاء والبنكرياس، إنتاج المزيد من الهرمونات التي تساعد عل الهضم، مما يؤدي إلى انخفاض الوزن تدريجياً دون أي أعراض أخرى ملحوظة.

اسباب فقدان الوزن تدريجيا

5- السرطان

فقدان الوزن من الآثار الشائعة لمريض السرطان، ويرجع السبب في ذلك زيادة نشاط الخلايا السرطانية، وحاجتها للغذاء والطاقة، ولا سيما المصابون بسرطان البنكرياس، أو المعدة أو المريء.

اقرئي أيضًا: 5 نصائح تساعدك على انقاص الوزن بسرعه.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق