الريجيم والتخسيس

اسباب فقدان الوزن عند كبار السن

نلاحظ على الكثير من كبار السن مع التقدم في العمر يحدث حالة من فقدان الوزن، والذي يعتقد البعض أنه أمر طبيعي، ولكنه يعتبر مؤشراً للإصابة بأحد الأمراض والتي يجب عليها زيارة الطبيب وأجراء الاختبارات اللازمة لتحديدها، وفي بنات one نعرض لكم اسباب فقدان الوزن عند كبار السن.

اسباب فقدان الوزن عند كبار السن

من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث فقدان في الوزن عند كبار السن ما يلي:

1- فرط نشاط الغدة الدرقية

عند إفراز الغدة الدرقية الكثير من الهرمونات في الجسم، يعمل ذلك على حدوث بعض التغيرات الجسمانية، والتي تؤدي إلى حدوث فرط في نشاط الغدة الدرقية، مما ينتج عنه خسارة الوزن.

2- الاضطرابات الهضمية

عند الإصابة بالاضطرابات الهضمية مثل عسر الهضم والانتفاخ والإمساك، يؤدي ذلك إلى حدوث فقدان في الشهية، وخسارة الوزن بشكل مفاجئ.

3- الاكتئاب

يعتبر الاكتئاب أحد الأمراض التي تؤدي إلى الإصابة بفقدان في الشهية، ومنها يحدث خسارة في الوزن، واضطرابات في النوم.

4- التهاب البنكرياس

عند حدوث التهاب في البنكرياس يحدث تراجع في إفراز الأنزيمات والخاصة بهضم الطعام، وبالتالي يحدث الإصابة بالإسهال، والغثيان، وفقدان الشهية، وخسارة الوزن بشكل مفاجئ.

اقرئي أيضًا: 6 اشياء تساعد على خسارة الوزن بسرعة.

5- مرض السكري

يقوم الجسم بحرق الدهون والعضلات للحصول على الطاقة اليومية، ويزداد الأمر في حالة فقدان الأنسولين، ومنها يتم حرق مقدار أكبر من الدهون والعضلات، حتى يحصل الجسم على الطاقة، مما يصيب الجسم بمرض السكري.

اسباب فقدان الوزن عند كبار السن

6- التهاب المفاصل الروماتويدي

هو أحد أمراض المناعة الذاتية، حيث يقوم الجهاز المناعي بمهاجمة بطانة المفاصل، مما يؤدي إلى الإصابة بالالتهابات، وحدوث فقدان في الشهية، ومنها خسارة الوزن بشكل ملحوظ.

7- السرطان

عند الإصابة بأحد الأورام السرطانية يفقد المريض الشهية، نتيجة حدوث التهابات في المعدة والأمعاء، ومعها يحدث فقدان في الوزن.

اقرئي أيضًا: أسباب عدم نزول الوزن مع الالتزام بالحميه.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق