العناية بالشعر

أفضل الوصفات للشعر الجاف والمتقصف

الحصول على شعر أملس صحي حلم جميع السيدات والفتيات، فالشعر تاج المرأة وأكثر ما يمنحها الجاذبية والأنوثة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال القيام بعدد من خطوات العناية به، مثل استخدام الوصفات الطبيعية المناسبة والتي توفر التغذية والترطيب للشعر، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أفضل الوصفات للشعر الجاف لا غنى عن استخدامها.

أفضل الوصفات للشعر الجاف والمتقصف

من أهم الخلطات الطبيعية للشعر ما يلي:

حليب جوز الهند وعصير الليمون

يساعد هذا القناع في جعل الشعر ناعما وحريريّ الملمس، فخليط عصير الليمون وزيت جوز الهند يعمل على فكّ تشابك خصلاته وتنشيط فروة الرأس.

لتحضيره يكفي خلط 50 ملليلتر من زيت جوز الهند ومقدار ملعقة كبيرة من عصير الليمون، على أن يتمّ حفظ هذا الخليط لليلة كاملة في الثلاجة قبل الاستعمال وتطبيقه على الشعر من الجذور إلى الأطراف في صباح اليوم التالي، ويُترك هذا القناع على الشعر لمدة 30 دقيقة قبل شطفه جيداً بالماء المنعش ثم غسل الشعر بشامبو ناعم خالٍ من السولفات.

زيت الخروع الدافئ

يساهم زيت الخروع في إعادة الحيوية إلى الشعر كما يرطّبه ويُخفّف من تجعيداته، ولتحضير هذا القناع يكفي خلط مقدار ملعقة كبيرة من زيت الخروع والكمية نفسها من زيت جوز الهند.

ثمّ يتم تسخين الخليط ليصبح فاتراً قبل تطبيقه على فروة الرأس والشعر، يتم تدليكه لحوالي 15 دقيقة ثم تركه على الشعر لحوالي 30 دقيقة إضافية قبل شطفه جيداً بالماء المنعش وغسل الشغر بشامبو ناعم وخالٍ من السولفات، ويمكن تكرار هذه الخطوة مرتين أسبوعياً.

أفضل الوصفات للشعر الجاف والمتقصف

الحليب والعسل

تعمل بروتينات الحليب على تغذية الشعر وتعزيز قوّته، أما العسل فيتمتع بمفعول مليّن، وهو يمتصّ الرطوبة ويضبط تجعيدات الشعر كما يُعزّز نعومته ولمعانه.

لتحضير هذا القناع يكفي خلط 50 ملليلتر من الحليب وملعقتين كبيرتين من العسل، ويُطبق هذا القناع على الشعر لحوالي ساعتين قبل أن يتمّ غسله بالماء المنعش والشامبو الناعم الخالي من السولفات. يُنصح باعتماد هذه الخلطة مرة أسبوعياً.

الألوفيرا

يحتوي جل الألوفيرا على أنزيمات تساهم في الحفاظ على نعومة الشعر وتمليسه، كما أنه يُعزّز نموّه ويرطّبه ويعمل على تمليس تجعيداته.

لتحضير هذا القناع يكفي تسخين 50 ملليلتر من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون قليلاً ثم خلطه مع 50 ملليلتر من جل الألوفيرا، ويُترك هذا القناع على الشعر لحوالي 40 دقيقة قبل شطفه جيداً بالماء المنعش ثم غسل الشعر بالشامبو الناعم والخالي من السولفات، و يُنصح باستعمال هذا القناع مرة أسبوعياً.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق