العناية بالشعر

أفضل الزيوت لتكثيف الشعر

تحب السيدات شعرها كثيرًا ولهذا قد تنفق الكثير من الأموال عليه، حتى تحصل على شعر صحي وكثيف، ولكن قد لا تحقق هذه النتيجة في النهاية، وهناك طرق ووسائل أخرى للعناية بالشعر منها استخدام الزيوت الطبيعية التي تمد فروة الرأس بالغذاء اللازم، كما تعمل على تغليف الشعر وحمايته من التقصف، فإليك من “بنات one” أفضل الزيوت لتكثيف الشعر.

أفضل الزيوت لتكثيف الشعر

من أنواع الزيوت المفيدة والتي تساعد على تكثيف للشعر والتي ننصح بها ما يلي:

زيت جوز الهند

يعتبر أفضل زيت لتطويل الشعر وزيادة سمكه في الوقت نفسه، وكانت النساء تستخدمه منذ قرون من أجل زيادة نمو الشعر وتجديد شبابه.

ويتميز زيت جوز الهند بأنه يحتوى على البروتينات الأساسية والدهون الثلاثية التي تعزز نمو الشعر وتجعل الجذور سميكة وقوية.

ولاستخدامه نأخذ ملعقتين إلى 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وندفئها في الميكروويف وحين يصبح فاترًا ندلك به فروة الرأس بلطف، ولأفضل النتائج حاولي تركه على رأسك ليلة كاملة ثم اغسلي شعرك في الصباح بشامبو لطيف.

أفضل الزيوت لتكثيف الشعر

زيت السمسم

واحد من الزيوت الجيدة في تطويل الشعر لأنه زيت مغذى له فوائد عديدة يمكن أن تعزز نمو شعرك وتضيف البريق لخصلاته، فهو يحتوى على فيتامين E والماغنيسيوم ويمكنه حل مشاكل فقدان الشعر للأبد.

ولتطبيقه للحصول على أفضل النتائج نخلط 4 إلى 5 قطرات من زيت السمسم مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وندلك فروة الرأس والشعر بالخيط ونتركه مدة لا تقل عن ساعتين قبل غسله بالشامبو.

زيت الخروع

يعد زيت الخروع واحدًا من الزيوت العلاجية الفعالة للشعر حيث يعزز نمو الشعر ويضيف الكثافة له، كما أنه غنى بالفيتامينات الأساسية والأحماض الدهنية التي يمكن أن تعالج مشاكل شعرك بشكل فعال من الجذر.

ويفضل تطبيق زيت الخروع على الشعر الرطب بحيث تأخذي بضع قطرات من هذا الزيت على أطراف أصابعك وتدلكي فروة الرأس بها واتركيه من 40 إلى 50 دقيقة قبل غسله.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق