العناية بالشعر

كيف أحافظ على لون شعري الأحمر

تغيير لون الشعر واحد من أهم الخطوات التي تقوم بها المرأة للشعور بالتغيير والتجديد، وهناك ألوان معينة من الصبغة يكثر تطبيقها أكثر من غيرها، وذلك لما له من سحر وجاذبية خاصة، ويعتبر الأحمر من ضمن هذه الألوان، ولكن أكثر ما يعيبه أنه يتغير لونه بعد فترة ويصبح أفتح، ولهذا في “بنات one” نجيبك على كيف أحافظ على لون شعري الأحمر من خلال بعض النصائح البسيطة.

كيف أحافظ على لون شعري الأحمر

للحفاظ على صبغة اللون الأحمر اتبعي النصائح التالية:

ذات جودة عالية

يجب الحرص على استخدام منتج صبغة شعر ذي جودة عالية، ليستمر لعدة أسابيع، ويحتوى على الزيوت الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على رطوبة الشعر المعالج باللون، كما يظهر لامعًا وصحيًا.

صبغة داكنة اللون

تميل ألوان الشعر الأحمر إلى التلاشي بشكل أسرع، لذلك يجب عند صبغ الشعر للون الأحمر، التأكد من استخدام مصفف الشعر صبغة شعر داكنة اللون وعالية الجودة.

تقليل مرات الشامبو

ينصح بعدم غسل الشعر بشكل متكرر، للحفاظ على الزيوت الطبيعية بالشعر التي تساعد بالحفاظ على لون الصبغة، كما لا يفضل استخدام الشامبو سوى مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًا، للحفاظ على صحة الشعر الملون، كما ينصح بقلب الشعر ورش شامبو جاف على الجذور لامتصاص الزيت.

الانتظار ليومين

عند صبغ الشعر، يجب الانتظار لمدة 48 ساعة أو أكثر من ذلك قبل غسل الشعر، كما ينصح بغسل الشعر كل ثلاثة أو أربعة أيام.

منع تبلل الشعر

يفضل عند الرغبة في تجنب غسل الشعر، أثناء الاستحمام بارتداء قبعة الدش لمنع تبلل الشعر أو سحب الشعر في كعكة فضفاضة أو ذيل حصان لحمايته من البلل.

كيف أحافظ على لون شعري الأحمر
كيف أحافظ على لون شعري الأحمر

الماء البارد

عند غسل الشعر بالشامبو يجب الاستحمام بالماء الفاتر أو البارد، لأن الماء الساخن يتسبب في فقدان لون صبغة الشعر.

شامبو لحماية اللون

عند غسل الشعر المعالج بالألوان، يجب التأكد من استخدام شامبو لحماية الألوان، حيث يساعد بالحفاظ على صبغة الشعر وصحته لفترة طويلة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق