الصحة والجمال - لايف ستايل

تأثير الجزر على مرضى السكر

يعد الجزر من الخضروات الهامة والتي يفضل تناولها الكثيرين وذلك لمذاقه الفريد، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، ولإن مذاقه مائل للحلاوة فهذا يجعل الكثير من مرضى السكر يقلقون من تناوله، لهذا نستعرض في “بنات one” تأثير الجزر على مرضى السكر وهل يجب تجنب تناول تناوله.

تأثير الجزر على مرضى السكر

من التأثيرات التي يتركها الجزر على الجسم بالنسبة لمرضى السكر ما يلي:

تسهيل عملية الهضم

يعاني مرضى السكري من اضطرابات الجهاز الهضمي الناتجة عن التهاب أعصاب المعدة بسبب ارتفاع نسبة السكر بالدم لفترة الطويلة، لذلك يعد الجزر الاختيار الأمثل لهم، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف اللازمة لتحسين حركة الأمعاء، وتسهيل عملية الهضم.

الحفاظ على النظر

يتميز الجزر باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ ومركب البيتا كاروتين، فكلاهما يمثلان أهمية كبيرة لصحة العين، وهذا ما يحتاج له مريض السكري، لأن ارتفاع نسبة السكر بالدم قد تعرضه لخطر الإصابة بتلف الشبكية وغيرها من الأمراض التي تضعف النظر على المدى البعيد.

الشعور بالشبع

يتعرض مريض السكري لمخاطر جسيمة إذا تناول كميات كبيرة من الأطعمة، لذلك فهو في حاجة إلى أطعمة تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لأطول فترة ممكنة، وهذه المواصفات تنطبق بشكل مثالي على الجزر، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، التي تقلل الشعور بالجوع.

تأثير الجزر على مرضى السكر

ضبط سكر الدم

لا تقتصر فوائد الألياف على مرضى السكري عند هذا الحد، بل تساهم أيضًا في ضبط نسبة السكر بالدم، في حالة تناول الجزر بكمياتٍ معتدلة، لأن الإفراط فيه قد يكون له نتائجه عكسية على صحتهم، لاحتوائه على نسبة من الكربوهيدرات.

تقوية المناعة

من المعروف أن مرضى السكري من الفئات التي تعاني من ضعف الجهاز المناعي بالجسم، ما يجعلهم عرضة لمختلف أنواع الأمراض، لذلك ينصح الأطباء بتناول الجزر، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تكافح الشوارد الحرة بجسم الإنسان، ما يقلل من خطر الإصابة ببعض المشكلات الصحية، أبرزها السرطان.

محاربة التجاعيد

يوصي الأطباء السيدات المصابات بالسكري بالجزر، لاحتوائه على مركب البيتا كاروتين الذي يمثل أهمية كبيرة لصحة البشرة، حيث يقلل من فرص تلف الخلايا في جسم الإنسان، ما يؤخر ظهور علامات الشيخوخة، مثل تجاعيد الوجه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق