الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد فاكهة القشطة المذهلة للجسم والبشرة

فاكهة القشطة من الفواكه الاستوائية، مع أن شكلها الخارجي لا يبدو مغريا مثل غيرها من الفواكه، إلا أنها لذيذة الطعم وتستخدم عادة في العصائر والأيس كريم، بالإضافة إلى ذلك فإن فوائد فاكهة القشطة عديدة للجسم والبشرة، مما سوف يحفزك على جعلها عنصر أساسي في نظامك الغذائي، فلنتعرف عليها في هذا المقال من بنات one.

العناصر الغذائية في فاكهة القشطة

تعد فاكهة القشطة من الفواكه الغنية بالكثير من العناصر الغذائية المفيدة جدا للصحة ومن ضمنها:

• الفيتامينات والمعادن

تعد ثمرة القشطة من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن، وخاصة فيتامين ج حيث توفر 70% من الجرعة اليومية التي يحتاجها الجسم من فيتامين ج، كما تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يعمل على تنظيم ضغط الدم.

• مضادات الأكسدة

تحتوي فاكهة القشطة على العديد من المواد المضادة للأكسدة مثل البوليفينول، مما يقلل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

• الألياف الغذائية

تحتوي فاكهة القشطة على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، مما يجعل لفاكهة القشطة دور كبير في المحافظة على عملية الهضم بشكل جيد.

أقرئي أيضًا: فوائد فاكهة الكاكا العظيمة للجسم.

فوائد فاكهة القشطة المذهلة

لأن فاكهة القشطة غنية بالعناصر الغذائية الضرورية كما ذكرنا، فإن لها فوائد عديدة جعلت أخصائي التغذية ينصحون بتناولها لعلاج الأمراض المختلفة، ومن أهم هذه الفوائد:

فوائد فاكهة القشطة المذهلة للجسم والبشرة
• محاربة الخلايا السرطانية

هناك العديد من الدراسات تشير أن فاكهة القشطة لها دور كبير في التقليل من فرص الإصابة لمرض السرطان مثل سرطان القولون والثدي والبروستاتا، كما تساهم في تحسين تأثير الأدوية التي تستخدم في علاج السرطان، وتقتل الخلايا السرطانية مباشرة لأنها تحتوي على مركب كيميائي هام يدعى الأسيتوجنين يقوم بمهاجمتها وتحفيز عمليات موت الخلايا الذاتية.

• تعزيز صحة الشعر والبشرة

لأنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات، فإن تناولها بشكل منتظم يمنح البشرة نضارة وإشراق، كما يزيد من كثافة الشعر بشكل ملحوظ وفعال، كما أنها تقلل من علامات تقدم السن مثل ظهور التجاعيد.

• خسارة الوزن الزائد

نظرا لأن فاكهة القشطة غنية بالألياف الغذائية المشبعة وقليلة السعرات الحرارية، فإنها تعتبر مثالية لمن يرغب في فقدان الوزن الزائد، فهي تعتبر بمثابة مانع طبيعي للشهية، ويشعرك بالشبع فترة طويلة مع فقدان الرغبة في تناول الطعام.

أقرئي أيضًا: فوائد قشر البصل المذهلة لن تتوقعها.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق