الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد قشر البصل المذهلة لن تتوقعها

لن تصدق أن قشور البصل تحمل الكثير من الفوائد أكثر من البصل نفسه، كما أنها تدخل في العديد من الاستخدامات الطبية والعلاجية، إليك من بنات one أبرز فوائد قشر البصل مع طرق استخدامه.

أهم فوائد قشر البصل مع طرق الاستخدام

يحتفظ البصل في قشوره بكمية كبيرة من المغذيات التي تعود بعدة فوائد صحية وجمالية على الإنسان ومنها:

• قشور البصل مضادة للأكسدة

تحتوي قشور البصل على أضعاف مقدار الكمية من مضادات الأكسدة التي توجد في الثمار نفسها، وتعمل مضادات الأكسدة على حماية الجسم من الجذور الحرة والتلف الذي تسببه، حيث ترتبط هذه الجذور بالأمراض المزمنة كالسكري، وأمراض السرطان.

• فوائد قشر البصل للشعر

قشور البصل لها تأثير فعال جدا في تطويل الشعر، ومحاربة الفطريات التي تنمو في الشعر بسبب الرطوبة، كما أنها تقضي على القشرة.

طريقة الاستخدام:

قومي بغسل الشعر كالمعتاد، ثم قومي بشطفه بقشور البصل المغلي، ومن ثم تسريحه، واظبي على هذه الوصفة عدة أسابيع متتالية وستلاحظين الفرق الواضح.

فوائد قشر البصل المذهلة لن تتوقعها

أقرئي أيضًا: فوائد فاكهة الكاكا العظيمة للجسم.

• تحارب تصلب الشرايين وضغط الدم

تحتوي قشور البصل على مادة الكيرسيتين الفعالة في تقليل ضغط الدم، كما أنها غنية بالألياف الغذائية التي تمنع تراكم مادة البلاك والكولسترول التي تؤدي إلى تكيس الأوعية الدموية وتصلب الشرايين.

• التخفيف من ألم التشنج العضلي

منقوع قشور البصل يساعد بشكل كبير في تخفيف الآلم التشنج العضلي في الساقين، فقط عليك أن تقوم بغلي قشر البصل لمدة عشرين دقيقة، تم تصفيته وشربه كشاي مغلي قبل النوم بفترة قصيرة، واظب على هذه الوصفة لمدة أسبوع وسوف تقل الآلام تقلص العضلات وتشنجها.

• معالجة الالتهابات في الحلق والجلد

تحتوي قشور البصل على خصائص مضادة للالتهابات، لذلك ينصح بالغرغرة بمنقوع قشر البصل المغلي في علاج التهاب الحلق والفم، ينصح كذلك باستخدامها في علاج التهاب وتهيج الجلد، من خلال فرك المنطقة الملتهبة بقشور البصل المنقوعة، ثم غسلها بماء النقع.

أقرئي أيضًا: فوائد قشر البرتقال التي لن تتوقعه.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق