الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد قشر البرتقال التي لن تتوقعه

تحتوي قشور البرتقال على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، كما تساهم في إنقاص الوزن الزائد وتسهيل عملية الهضم، والوقاية من بعض الأمراض المزمنة، بنات one تقدم لك أهم فوائد قشر البرتقال التي لم تسمع عنها من قبل.

فوائد قشر البرتقال

إليك سيدتي أهم خمس فوائد صحية لقشور البرتقال.

1- تعزيز صحة الرئة

يحتوي قشر البرتقال على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يمنع حدوث الالتهابات الرئوية في جسم الإنسان، كما يعمل على الحد من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

أقرئي أيضًا: فوائد عصير الجزر على الجسم.

2- مكافحة السرطان

يحتوي قشر البرتقال على مادة الفلافونويد ومركب الليمونين، حيث تشكل هذه المواد درعا واقيا ضد تكون الخلايا السرطانية في مختلف أعضاء الجسم، حيث يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد، بالإضافة أن قشور البرتقال تكافح عدد من السرطانات الأخرى مثل سرطان الرئة، والثدي، والمعدة، والقولون.

3- تحسين عملية الهضم

تحتوي قشور البرتقال على العديد من الألياف الغذائية التي تقي من عسر الهضم والإمساك وتسهل عمل الأمعاء وتدعم وظائف الجهاز الهضمي بشكل عام.

فوائد قشر البرتقال التي لن تتوقعه

4- تبييض الأسنان

تحتوي قشور البرتقال على مضادات طبيعية للبكتريا، تساعد على حماية الأسنان من التسوس، كما يمكنك استخدامها في تبييض الأسنان والتخلص من رائحة الفم الكريهة.

5- فوائد قشر البرتقال للبشرة

يمكنك تفتيح لون البشرة بقشر البرتقال المجفف، حيث يتم طحنه، ومزج ملعقة صغيرة منه مع ملعقة من اللبن للحصول على ماسك متجانس، يوضع هذا الماسك على الوجه ونتركه لمدة ربع ساعة ثم يغسل والوجه بالماء الفاتر، ونكرر هذه الوصفة مرتين بالأسبوع للحصول على أفضل نتيجة، كما تستخدم قشور البرتقال في تفتيح الأماكن الحساسة بالجسم مثل منطقة تحت الإبط والعانة، عن طريق مزج ملعقتين من قشر البرتقال المجفف مع الحليب وماء الورد حتى نحصل على مزيج متجانس القوام، ثم نضعه على الأماكن المراد تفتيحها لمدة 20 دقيقة ثم نشطفها بالماء البارد وبعدها يتم تجفيف المنطقة وترطيبها بكريم مناسب.

أقرئي أيضًا: فوائد مغلي البقدونس للجسم.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق