الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمة تساعد على بناء الجسم

يحتاج الطفل في بداية نموه إلى التغذية السليمة التي تساعد على بناء الجسم، ولهذا يُنصح بتقديم الأطعمة الصحية التي تحتوي على العناصر الأساسية من بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية، وإليك في “بنات one” أهم أطعمة تساعد على بناء الجسم.

أطعمة تساعد على بناء الجسم

من أهم الأطعمة التي تساعد على بناء الجسم ما يلي:

بيض كامل

لطالما كان بياض البيض شائعًا في الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية، لكن إذا كنت تسعى وراء نمو العضلات فستحتاج البيض الكامل فهو مصدر قوة للبروتين والدهون الصحية والفيتامينات.

صدور الدجاج

صدور الدجاج مليئة بالبروتين بنسبة 40 جراما لكل كوب، وهو أحد أكثر المكونات تنوعًا في قائمتنا، والمكون الرئيسي للعديد من الوصفات اللذيذة.

سمك السلمون

خيار آخر مليء بالبروتين، يتميز السلمون بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تقلل الالتهابات، ويحتوى أيضًا على كمية كبيرة من البوتاسيوم، ما يساعد في التخلص من تقلصات العضلات.

أطعمة تساعد على بناء الجسم

لحم البقر

في حين أن القطع الدهنية من لحم البقر لذيذة ومليئة بالبروتين، إلا أنها تحتوى على سعرات حرارية أكثر من العديد من الخيارات الأخرى، ويوفر اللحم البقري الخالي من الدهون أيضًا جرعة صحية من الحديد والزنك، وكلاهما ضروريان للتعافي بعد التمرين.

المكسرات

من السهل وضعها في حقيبة الجيم، فهي ليست مريحة فحسب، لكنها مليئة بالبروتين والدهون الصحية، وسيوفر المزيج الجيد من المكسرات للجسم العديد من الضروريات مثل المغنيسيوم وأحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين هـ.

العدس

يعد العدس خيارًا رائعًا لأولئك الذين يلتزمون بنظام غذائي نباتي، فهو مصدر هائل للبروتين بمعدل 9 جرامات لكل نصف كوب، كما أنها تحتوى على الكثير من الألياف والكربوهيدرات والمعادن، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية.

الجبن

يُعد الجبن القريش، الممزوج بالفواكه، وجبة إفطار غنية بالبروتين بشكل رائع بسعر 14 جرامًا لكل نصف كوب، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، ما يساعد على دعم صحة العظام القوية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق