الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمة يجب تناولها يومياً

الأكل الصحي اختيار يجب الحرص عليها، هو يساعد على تحسين الصحة العامة وحماية الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض، ويعتمد الأكل الصحي على اختيار الأطعمة الأقل في نسبة الدهون والتي تحتوي على فيتامين ومعادن أساسية يحتاج لها الجسم، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على أفضل أطعمة يجب تناولها يومياً.

أطعمة يجب تناولها يومياً

من الأطعمة الهامة والتي تحتوي على نسبة جيدة من الفيتامينات والعناصر ما يلي:

البقوليات

تشمل الفاصوليا، فول الصويا، الحمص، العدس، وجميع الأنواع صحية ويجب تناول نوع واحد يوميًا، الحبوب المختلفة لها خصائص وفوائد مختلفة، مثلا فول الصويا مليء بالإستروجين النباتي وهو فعال في الحد من مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا والثدي، والفاصوليا جيدة أيضًا للكولسترول والتوازن الهرموني وإدارة الوزن.

المكسرات

قد تكون المكسرات باهظة الثمن بعض الشيء ولكنها نعمة لصحتك، اللوز، والكاجو، والفستق، والبندق، والجوز، والجوز، هذه المكسرات فعالة في الحد من مخاطر الأمراض المزمنة مثل السكري والسرطان وأمراض القلب وضغط الدم وما إلى ذلك، وتساعد في خفض الكولسترول السيئ أو وسكر الدم والأكسدة، وهذه تساعد في تحسين وظيفة الشرايين، وتحتوي المكسرات أيضًا على دهون جيدة على شكل أحماض أوميجا 3 الدهنية التي لن تسبب زيادة الوزن إذا تناولتها باعتدال.

الخضراوات الصليبية

مثل القرنبيط، والملفوف، والبروكلي، واللفت، والفجل، وما إلى ذلك من الخضراوات الصليبية التي تتمتع بنفس الصحة مثل الخضار الخضراء، فهذه غنية بالعناصر الغذائية التي تساعد على الحماية من الأمراض المختلفة.

أطعمة يجب تناولها يومياً

الحبوب الكاملة

كثير من الناس لديهم هذا المفهوم الخاطئ بأن الحبوب الكاملة ليست جيدة أو أنها تساهم في زيادة الوزن، ولكنها مهمة جدًا للجسم، فهي مليئة بالألياف الهضمية التي تعزز التمثيل الغذائي وتحافظ على الهضم، وتشمل القمح الكامل، الشعير، الكينو، الشوفان، الأرز البني، الذرة.

الخضراوات الورقية الخضراء

وتشمل السبانخ، والخس، واللفت، والسلق، وما إلى ذلك جيدة أيضًا للاستهلاك اليومي، ليس فقط لأنها غنية بالحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم ولكن بسبب الفوائد التي لا حصر لها التي تقدمها، من إبطاء عملية شيخوخة الدماغ إلى تعزيز الإدراك لتحسين تدفق الدم في الجسم، كما تعد الخضراوات الورقية مفيدة لصحتك العقلية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق