العناية بالبشرة

كيفية استخدام كبسولات فيتامين e للوجه

كثيرًا ما نسمع عن كبسولات فيتامين E للوجه، ولكن لا نعرف كيفية استخدامها، وهل هي ممنوعة لبعض أنواع البشرة أم لا، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على كيفية استخدام كبسولات فيتامين e للوجه وأهم فوائدها للبشرة.

فوائد فيتامين e للبشرة

قبل الدخول في تفاصيل فوائد فيتامين e للبشرة، لا بد من التنويه بأن فيتامين e هو نفسه فيتامين هـ، وهو من أهم مصادر مضادات الأكسدة المفيدة للبشرة والشعر على حد سواء، ولذلك يستخدم على نطاق واسع خصوصا لعلاج حبوب الوجه.

من فوائد فيتامين e للبشرة أيضا أنه يمنحنها النضارة والترطيب من خلال إصلاح الأنسجة التالفة في الجلد، وهو ما يزيد من نعومة البشرة، وإظهارها بشكل لامع كما بشرة الأطفال.

يمكن استخدام فيتامين e للبشرة لعلاج علامات التقدم بالعمر التي تظهر بوضوح على البشرة في شكل تجاعيد وخطوط دقيقة، ولذلك ننصح كل النساء في فترة الثلاثينات باستخدام كبسولات فيتامين E.

يدعم فيتامين e إنتاج الجلد للكولاجين الهام لصحة البشرة ونعومتها، كما يعالج آثار أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة التي تسبب تصبغات لونية غير محببة على الوجه.

احتواء فيتامين e على نسب عالية من مضادات الأكسدة جعلته الفيتامين الأفضل في علاج كلف البشرة، والهالات السوداء، والبقع الداكنة التي تظهر لأسباب مختلفة، ولذلك ينصح باستخدامه قبل النوم مباشرة.

كيفية استخدام كبسولات فيتامين e للوجه

كيفية استخدام كبسولات فيتامين e للوجه

كبسولات فيتامين E للوجه يمكن الحصول عليها من الصيدليات، ويسهل استخدامها على البشرة لعلاج كافة المشاكل التي ذكرناها في الأعلى، مع العلم أن فيتامين e يدخل ضمن مستحضرات العناية بالبشرة والشعر، ويمكن شرائه في مستحضر تجميلي جاهز، أو استخدامه في شكل كبسولات جيلاتينية.

  • يتم فتح كبسولة فيتامين E للوجه واستخراج الزيت الموجود بها.
  • يغسل الوجه بغسول البشرة المناسب وفقا لنوع البشرة.
  • يجفف الوجه جيدا وبرفق ثم يتم توزيع زيت فيتامين E.
  • تدلك البشرة بمحتويات كبسولة فيتامين E في حركات دائرية مدة 5 دقائق.
  • يترك الفيتامين على البشرة مدة 20 دقيقة ثم يطف الوجه بالماء الفاتر.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق