العناية بالبشرة

طريقة عمل كريم فيتامين ج

يُعد فيتامين سي من أهم الفيتامينات التي تحتاج لها البشرة، حيث يساعد على إنتاج الكولاجين في الجلد، مما يعمل على تجديد خلايا البشرة التالفه، وشد الجلد، ولهذا في التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على طريقة عمل كريم فيتامين ج.

طريقة عمل كريم فيتامين ج

من الطرق التي يمكن استخدامها لتحضير كريم يحتوي على فيتامين سي ما يلي:

استخدام الجلسرين النباتي

قم بخلط نصف ملعقة من مسحوق فيتامين ج مع ملعقة من المقطر في وعاء، وقم بالمزج جيدًا حتى تمام ذوبان الفيتامين في الماء ، ويجب عدم استخدام ماء الصنبور لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأكسجين، الذي يكسر العناصر الفعالة في الفيتامين.

ويمكن حفظ ذلك المزيج في الثلاجة لمدة أسبوعين، ثم أضف ملعقتان من الجلسرين النباتي وذلك المزيج يمكن حفظه لمدة شهر كامل، وبذلك تكون قد حصلت على كريم للتجاعيد يحتوي على فيتامين C، ويفضل وضعه في الثلاجة لحين الاستخدام، كما يفضل حفظ الكريم في وعاء داكن حيث أن الضوء يتفاعل مع فيتامين ج ويكسر فاعليته.

طريقة عمل كريم فيتامين ج

استخدام زيت اللوز

قم بخلط نصف ملعقة من مسحوق فيتامين ج البودرة مع 5 ملاعق من الماء المقطر في وعاء زجاجي، ثم قم بالمزج جيدًا حتى تمام الذوبان ثم ضع 3 ملاعق من زيت اللوز، ويتميز زيت اللوز بقدرته على تنعيم البشرة وحماية البشرة من التأثير الضار لأشعة الشمس.

كما يقلل الندبات ويقلل التهابات البشرة كما يتميز زيت اللوز، بأنه يحتوي على فيتامين A وفيتامين B وفيتامين E ، وهي فيتامينات هامة لصحة الجلد ونضارته، ثم قم بإضافة نصف ملعقة من زيت الزيتون إلى المزيج، حيث يحتوي زيت الزيتون على فيتامين E.

زيت اللافندر

كما يمكن إضافة 3 قطرات من زيت اللافندر حيث تميز برائحة رائعة، ويعمل على تلطيف البشرة ويقلل التجاعيد والخطوط الرفيعة في البشرة، لأن زيت اللافندر يحتوي على مادة اللينالول وأسيتات اللينيل.

فيتامين e

كما يمكن إضافة ربع ملعقة من فيتامين E، حيث له خصائص مضادة للأكسدة، مما يحمي خلايا البشرة من تأثير الجذور الحرة التالف للبشرة، ويقلل تكون خلايا سرطانية عند التعرض لأشعة الشمس.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق