العناية بالبشرة

ما هي فوائد الخيار للهالات تحت العين

يُعد الخيار أحد المكونات الطبيعية التي يتم استخدامها من أجل العناية بالبشرة، وذلك لما يحتويه من عناصر مرطبة، كما يساهم في تفتيح المناطق الداكنة بالجلد، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على ما هي فوائد الخيار للهالات تحت العين.

ما هي فوائد الخيار للهالات تحت العين

يساعد الخيار على التخلص من الهالات السوداء أسفل العين، حيث يعمل على ما يلي:

تخفيف تورم العين

يحتوي الخيار على مواد طبيعية قد تساعد على تخفيف حدة الأكياس أسفل العيون والتورم الحاصل في منطقة العيون، مثل: فيتامين ج، وحمض الكافييك (Caffeic acid)، والماء، ومضادات الأكسدة، إذ يمكن لهذه المواد الطبيعية المتواجدة بوفرة في الخيار أن تساعد على تخفيف التورم.

تخفيف حدة الهالات السوداء

الهالات السوداء أو عيون الباندا هي كابوس تعاني منه كثيرات، وقد تنشأ بتحفيز من عوامل متنوعة، مثل: التوتر، وقلة النوم، لكن يمكن للاستعمال المتكرر للخيار أن يساعد على تخفيف حدة هذا النوع من مشكلات العيون، إذ يحتوي الخيار على مواد طبيعية هامة لمقاومة الهالات.

مقاومة التجاعيد

من فوائد الخيار للعين المحتملة أنه قد يساعد على مقاومة التجاعيد التي قد تظهر في محيط العيون بالأخص التجاعيد التي تعرف باسم قدم الغراب، إذ يحتوي الخيار على فيتامين هـ ومضادات أكسدة قد تقاوم نشاط الشوارد الحرة.

ونشاط الشوارد الحرة بالإضافة لبعض العوامل الأخرى يعد من العوامل المسؤولة عن ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وبعض المشكلات الجلدية الأخرى كذلك.

ما هي فوائد الخيار للهالات تحت العين

تهدئة العيون المتهيجة

يمكن أن تتسبب عوامل معينة في تحفيز احمرار وتهيج العيون ومحيطها، مثل ردود الفعل التحسسية، ولدغات الحشرات، وهنا تحديدًا يمكن اللجوء للخيار، إذ يحتوي الخيار بطبيعته على مضادات التهاب ومضادات أكسدة هامة أبرزها فيتامين ج، وعند تطبيق الخيار موضعيًّا على العيون يمكن لهذه المواد أن تساعد على مقاومة الاحمرار والتهيج في محيط العيون.

فوائد الخيار للعين الأخرى

قد يكون للخيار فوائد أخرى للعيون، مثل:

  • الحفاظ على صحة البصر والعيون بالأخص عند تناول الخيار فمويًّا، فالخيار غني بالبيتا كاروتينات والتي يحولها الجسم لفيتامين أ عند دخولها إليه، وفيتامين أ هام لصحة العيون.
  • مقاومة ترهل البشرة في محيط العيون، إذ يحتوي الخيار على مواد قد تحفز تكون الكولاجين، مما قد يساعد على شد البشرة في محيط العين.
  • ترطيب البشرة في محيط العيون.
  • تعزيز تعافي حروق الشمس في محيط العين.
  • تنظيف البشرة من السموم والملوثات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق